«تمويلي» تستهدف زيادة محفظتها إلى مليار جنيه العام المقبل

الشركة تتبنى خطة توسعية معتمدة على عدة جوانب، من بينها الارتفاع بمحفظتها المالية الحالية.

«تمويلي» تستهدف زيادة محفظتها إلى مليار جنيه العام المقبل
المال - خاص

المال - خاص

9:53 ص, الأربعاء, 16 أكتوبر 19

تستهدف شركة تمويلي للتمويل متناهى الصغر زيادة محفظتها الاستثمارية خلال العام المقبل إلى مليار جنيه.

وكشف عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب أن شركته تتبنى خطة توسعية معتمدة على عدة جوانب، من بينها الارتفاع بمحفظتها المالية الحالية.

يذكر أن تمويلى للمشروعات متناهية الصغر تأسست خلال عام 2017 وبدأت نشاطها مطلع العام الماضى برأسمال مصدر بقيمة 50 مليون جنيه ليتم رفعه مؤخرًا إلى 75 مليون جنيه، ورأس مال مصرح به بقيمة 500 مليون، ويتوزع هيكل ملكيتها على تحالف مكون من 3 شركات، هى: «إن آى كابيتال» القابضة للاستثمار، و«أيادى» للاستثمار والتنمية، والبريد للاستثمار.

وأضاف «أبو العزم» – فى تصريحات خاصة لـ«المال»- أن حجم محفظة شركة تمويلي الحالى يبلغ 600 مليون منذ بدء عملها فى أغسطس 2018 وحتى أكتوبر من العام الجارى، فيما سيتم زيادتها خلال العام المقبل لتصل إلى مليار جنيه.

 وأوضح أن حجم القروض التى تمنحها تمويلي للمتعاملين تنقسم إلى شريحتين الأولى : تبدأ من ألف جنيه وحتى 30 ألف والثانية : تبدأ من 30 ألف وحتى 100 ألف، وفقًا لمتطلبات العميل حسب مشروعه أو احتياجه.

ولفت إلى أن أغلب الطلب على القروض يأتى من الأفراد وبصفة خاصة من القطاع التجارى.

وكان «أبو العزم» صرح لـ«المال» سابقًا بأن الخطة التوسعية لشركته تتضمن الوصول بشبكة الفروع إلى 40 فرعًا بنهاية العام الحالى، مقابل 25 حاليًا، والوصول إلى 60 فرعًا بنهاية العام المقبل، وتطوير نظم التكنولوجيا والمعلومات، وتمويل الخطط التدريبية والتسويقية للشركة.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن الاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر، فإن أرصدة التمويل متناهى الصغر تخطت حاجز 19.5 مليار جنيه فى نهاية الربع الأول من عام 2019، بمعدل نمو %10.1، مقارنة بنهاية ديسمبر 2018، ونمو %50.4 مقارنة بنهاية الربع الأول من 2018.

وتجاوز عدد المستفيدين 3.237 مليون عميل، بمعدل نمو %2.8 مقارنة بنهاية ديسمبر 2018، ونمو %18.8 مقارنة بنهاية الربع الأول لعام 2018.

ويضم نشاط التمويل متناهى الصغر حاليا شركات «تنمية، ريفى، تساهيل، أمان، تمويلى، سندة، فورى، الأولى وفيتاس – مصر » بالإضافة إلى قرابة 917 جمعية أهلية.