«تمويلي» تتفاوض للحصول على تسهيلات بقيمة 250 مليون جنيه

«تمويلى» وقعت اتفاقيات تمويل مع 6 بنوك بخطوط تمويلية متاحة 750 مليون جنيه منذ بداية عملها بالسوق المحلية

«تمويلي» تتفاوض للحصول على تسهيلات بقيمة 250 مليون جنيه
المال - خاص

المال - خاص

10:13 ص, الخميس, 30 مايو 19

أسماء السيد ومصطفى طلعت:

كشف عمرو أبو العزم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة تمويلى للتمويل المتناهى الصغر، عن تفاوض شركته مع بنكين للحصول على تمويلات بقيمة 250 مليون جنيه.

ورجح «أبو العزم، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، توقيع خطوط التمويل الجديدة خلال فصل الصيف، مشيراً إلى أن شركته لديها تمويلات تصل فى الوقت الحالى إلى 750 مليون جنيه.

ولفت إلى أن «تمويلى» وقعت اتفاقيات تمويل مع 6 بنوك بخطوط تمويلية متاحة 750 مليون جنيه منذ بداية عملها بالسوق المحلية، منها قروض بقيمة 250 مليون من بداية العام الحالي.

يذكر أن شركة تمويلى للمشروعات متناهية الصغر، تأسست برأسمال مصدر بقيمة 50 مليون جنيه مصرح به 500 مليون جنيه، ويتوزع هيكل ملكيتها على تحالف مكون من 3 شركات، هى: إن آى كابيتال القابضة للاستثمار، وأيادى للاستثمار والتنمية، والبريد للاستثمار.

وأكد أبو العزم أن رصيد محفظة التمويل بالشركة وصل إلى 300 مليون جنيه، استفاد منها 16 ألف عميل، مشيرا إلى أن «تمويلي» تستهدف الوصول بها إلى مليار جنيه بنهاية العام الحالي.

وحول التوسع الجغرافى، أكد رئيس «تمويلي» أن الشركة تمتلك 22 فرعاً فى الوقت الحالى، من المقرر زيادتها إلى 40 بنهاية العام فى محافظات الدلتا والصعيد والإسكندرية.

وأشار «أبو العزم» إلى أن القطاع التجارى يستحوذ على نصيب الأسد من حجم التمويلات الممنوحة من الشركة بواقع %70 تقريباً، يتبعه القطاع الخدمى، ثم الصناعى، كما أن الشركة تعتبر من أبرز كيانات التمويل المتناهى الصغر التى تقدم خدماتها للمرأة من خلال برامج متخصصة، تستحوذ المرأة على %40 من محفظة التمويل، بينما يستحوذ الذكور على النسبة المتبقية.

وفى سياق آخر، رجح رئيس «تمويلي» أن يتم زيادة رأس المال المدفوع لشركته خلال العام الحالى، دون الإفصاح عن حجم الزيادة.

وأعلنت «تمويلي»، فى وقت سابق عن استراتيجية توسعية تتزامن مع نمو الشمول المالى، ودعم خطة دمج الاقتصاد غير الرسمى فى المنظومة الرسمية، لتحقيق الأهداف الاجتماعية والاقتصادية عبر زيادة فرص العمل وتمكين الشرائح الاجتماعية ذات الدخل المنخفض من الحصول على دخول أعلى تتصف بالاستدامة والنمو.