تمنح شهادات دراسية مزورة.. ضبط سيدة تدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في الإسكندرية

مقابل مبالغ مالية.

تمنح شهادات دراسية مزورة.. ضبط سيدة تدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

6:32 م, الأربعاء, 31 يوليو 24

كشفت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن تورط سيدة مقيمة بمحافظة الإسكندرية، في إدارة كيان تعليمي بدون ترخيص، بمنطقة الدخيلة في محافظة الإسكندرية، للنصب والاحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية في مجالات مختلفة، وإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق للعمل بالمؤسسات والشركات الكبرى “على خلاف الحقيقة” مقابل مبالغ مالية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطها بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزتها مجموعة من الشهادات الدراسية معدة للتزوير، مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالأكاديمية، مجموعة من الأوراق الدعائية الخاصة بالكيان، دفتر تحصيل نقدية، وكذا جهاز حاسب آلي بفحصه تبين احتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطها الإجرامي.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين بقصد الاستيلاء على أموالهم.

على صعيد آخر، ضبطت مباحث الأموال العامة، شخص آخر يدير كيانًا تعليميًا بدون ترخيص في محافظة القاهرة، يستخدم في النصب والاحتيال على المواطنين.

جاء ذلك بعدما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، عن إدارة كيان تعليمي بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة الوايلي بالقاهرة، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية معتمدة بمجالات مختلفة على خلاف الحقيقة مقابل مبالغ مالية، وكذا الترويج لنشاطه الإجرامى على شبكة المعلومات الدولية “الإنترنت”.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه بمقر الكيان المشار إليه، وبحوزته مجموعة من الشهادات الدراسية “خالية البيانات”، مطبوعات دعائية وأكلاشيه خاصين بالكيان.