تمثال أثري يتسبب في جريمة خطف سائق «توك توك» بالدقهلية

اتضح أنه مقلد ورفض رد المبلغ للجناة فدبروا الجريمة.

تمثال أثري يتسبب في جريمة خطف سائق «توك توك» بالدقهلية
أماني عوض

أماني عوض

6:24 م, الخميس, 26 أكتوبر 23

ارتكب 3 أشخاص جريمة خطف سائق “توك توك” في محافظة الدقهلية بسبب بيع تمثال أثري مقلد، وتقاضيه أموال ورفض سدادها وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على مرتكبي الواقعة.

تعود التفاصيل، إلى تلقي قسم شرطة تمي الأمديد بمديرية أمن الدقهلية ، بلاغًا من سائقي مركبة “توك توك” قالا إنه أثناء استقلال المركبة خاصته وسيرهما أمام إحدى القرى، شاهدا سيارة ملاكي تستوقف قائد “توك توك” آخر، وترجل منها شخصين ملثمين أحدهما يحمل بندقية خرطوش، وأنزلا السائق وأدخلاه عنوة بالسيارة ولاذوا بالهرب، تاركين المركبة جانب الطريق.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام عن تحديد المجني عليه -له معلومات جنائية- ووراء ارتكاب الواقعة سائق وعاملان -لأحدهم معلومات جنائية.

واتضح من التحريات سابقة تعرف أحدهم على المجني عليه وآخر نجار، واتفقا على بيع تمثال أثري له مقابل تحصلهما على مبلغ مالي منه، إلا أنه اكتشف عقب ذلك أنه مُقلد ولدى مطالبته للمجنى عليه بأصل المبلغ رفض ذلك، فاتفق مع المتهمين على خطفه لإجباره على رد المبلغ، واستأجروا سيارة لاستخدامها في ارتكاب الواقعة، وفي وقت لاحق تركا المجني عليه.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمين والسيارة، والسلاح المستخدمين في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبمواجهة المجني عليهما أيدا ما سبق.

واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.