تماسو ردريجز:«طلبات» تطلق متجرا للتسوق السريع.. ولا تغيير فى فريق عمل «أطلب»

تستهدف توظيف 50 ألف سائق جديد ( دليفرى ) بنظام العمل الحر والتوسع فى 8 مدن جديدة

تماسو ردريجز:«طلبات» تطلق متجرا للتسوق السريع.. ولا تغيير فى فريق عمل «أطلب»
محمود جمال

محمود جمال

6:28 ص, الأثنين, 17 أغسطس 20

تعتزم شركة ( طلبات ) اطلب سابقا المتخصصة فى مجال طلب توصيل الطعام أونلاين طرح خدمة جديدة على منصتها الألكترونية بالسوق المصرية خلال الربع الأخير من العام الحالى تحت اسم ( طلبات مارت ) للتسوق السريع .

وقال تماسو ردريجز ، المدير التنفيذى للشركة ، أن الخدمة المرتقبة ستحدث تغييرا جذريا – على حد وصفه – فى زمن توصيل مواد البقالة والمنتجات الأخرى للعملاء إذ يعتبر التسوق السريع هو مستقبل التجارة الإلكترونية ، موضحا أن «طلبات مارت» ستمكن العملاء من استلام المنتجات التى يقومون بشرائها فى غضون ساعة فقط.

وأكد ردريجز لـ«المال» فى أول تصريحات صحفية له – أن «طلبات» تستهدف توظيف 50 ألف سائق جديد ( دليفرى ) بنظام العمل الحر والتوسع فى 8 مدن جديدة لم يحددها وذلك لخدمة ما يقرب من 55 مليون عميل محتمل ضمن خطتها التوسعية لتعزيز الانتشار الجغرافى على مستوى الجمهورية خلال العام المقبل.

ورأى أن تغيير العلامة التجارية من «أطلب» إلى «طلبات» من شأنه تحسين تجربة المستخدم أثناء عملية الطلب ودمج مجالات مستحدثة فى صناعة توصيل الطعام والبقالة ، لافتا إلى أن الشركة تنتوى الاستثمار بسخاء فى مصر وزيادة عدد موظفيها لمواكبة التوسع فى نشاطها خلال المرحلة المقبلة دون إجراء أى تغييرات إدارية على فريق عمل «أطلب» سابقا .

وذكر أن شركة طلبات تتعاون مع مايزيد عن 13 ألف مطعم ونشاط تجارى تمتلك 24 ألف فرع على مستوى المنطقة العربية مما يجعلها تتربع على عرش صناعة توصيل الطعام والبقالة عربيا ، معتبرا أن مصر تعد سوقا استراتيجية لها فى منطقة الشرق الأوسط ولديها فرص واعدة للنمو .

وعلق قائلا إنه لا توجد أى علاقة بين انتشار فيروس كورونا وتغيير العلامة التجارية لتطبيق أطلب إلى طلبات مصر ، مبينا أن شركته تخطط لزيادة عدد العروض والخصومات للمطاعم وعدد مندوبى التوصيل والعملاء محليا بنهاية العام الحالى.

وإلمح إلى أن طلبات أطلقت مؤخرا حزمة من الحوافز المالية لمندوبى توصيل الطلبات من أجل زيادة معدل انتاجيتهم طبقا لمجموعة معايير تنطبق على السائقين الذين يتجاوز عددهم حاليا 3 الآف مندوب فى أكثر من 26 مدينة.

وأشار إلى أن تخصيص الحوافز والمكافآت يعتمد على عدد الرحلات التى يقوم بها مندوب التوصيل يوميًا، بالإضافة إلى التقييم الشخصى للمندوب من خلال المستخدمين. وذلك حِرصًا من الشركة على زيادة مُعدَّلات الإنتاجية ومن ثم إرضاء عملائها .

ولفت إلى أن فريق الموارد البشرية بالشركة قام بتصميم برامج مُخصَّصة للموظفين تشمل مَنحَهم وثائقَ تأمين متميزة على الحياة ضد الحوادث لتكون بذلك «طلبات» هى أول شركة تطبق نظام التأمين على الحياة ضد الحوادث فى قطاع التوصيل عبر الإنترنت .

واستبعد وجود أى نوايا لدى الشركة لخفض الرواتب فى الفترة المقبلة خاصةً وأنَّها سَبَق وأعلَنَت عن فتح باب التوظيف لعددٍ أكبر من المندوبين، ولكنَّها عدَّلَت سياسة الحوافز والمكافآت طِبقًا لمُعدَّل الإنتاجية والقيمة السوقية المحددة لكل المِهن والوظائف فى هذا القطاع الحيوى.

يذكر أن شركة «طلبات» استحوذت على تطبيق «اطلب» المملوك لمجموعة ديلفرى هيرو الألمانية فى عام 2017 التى تعمل فى أكثر من 45 دولة حول العالم فى الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية.، ومن المقرر أن يبدأ أطلب العمل رسميا بالعلامة التجارية ( طلبات ) فى مصر بداية سبتمبر المقبل.

وتأسست «طلبات» فى عام 2004 بواسطة مجموعة من رواد الأعمال فى السوق الكويتية وتعمل حاليا فى 7 دول عربية هى الكويت والسعودية والأمارات وسلطنة عمان والبحرين وقطر والأردن.