تلفزيون إسرائيل: تصنيع كمامات N95 بطاقة إنتاجية 2 مليوني قناع شهريا

التصديق على افتتاح أول مصنع إسرائيلي للإنتاج الكمامات طراز n95

تلفزيون إسرائيل: تصنيع كمامات N95 بطاقة إنتاجية 2 مليوني قناع شهريا
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:02 م, الأحد, 7 يونيو 20

أدى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل مجددا إلى دفع وزارة الصحة الإسرائيلية لاتخاذ عدة إجراءات احترازية جديدة من بينها التصديق على افتتاح أول مصنع إسرائيلي للإنتاج الكمامات طراز n95.

وأفادت القناة السابعة العبرية “عاروتس7” أن مدير المشتريات في وزارة الجيش الإسرائيلي وشركة سيون الطبية اتفقا علي افتتاح المصنع علي أن يتم إنتاج 2 مليون كمامة في الشهر.

بينما أشاد وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني جانتس” بنشاط قسم المشتريات في الجيش، مبيناً أننا نستعد لموجة ثانية من الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف: “سنقلل الاعتماد على المنتجات الأجنبية، مما يساهم في الاقتصاد الإسرائيلي خلال الأوقات الصعبة وبالطبع سيوفر ذلك الوظائف اللازمة لسكان الجنوب”.

وقال الدكتور “تال بروش” سكرتير وزير الصحة الإسرائيلي إن الجهور الإسرائيلي غير حذر بما فيه الكفاية، مشيرا إلي إمكانية إغلاق المدارس مرة أخرى إذا لزم الأمر.

وعن الاستعدادات لموجة أخرى من فيروس كورونا قال: افتتح مدير المشتريات بوزارة الدفاع وشركة سيون الطبية أول خط إنتاج في سديروت لأقنعة N95 في إسرائيل.

وقال نائب مدير ورئيس المشتريات “آفي دادون”، الذي افتتح الخط في مصنع سيون الطبي، إنه “أول خط إنتاج في دولة إسرائيل، وواحد من القلائل في العالم”.

وأضاف “آفي دادون”، سيسمح المصنع لإسرائيل بالاستقلال في مجال توريد الأقنعة.

ارتفاع إصابات كورونا في إسرائيل لـ 17,783 و297 حالة وفاة


وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 81 إصابة جديدة بالكورونا، وحالتي وفاة من المصابين بالفايروس، خلال الـ24 ساعة الماضية، بحسب ما ورد في وسائل الإعلام العبرية.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية، صباح اليوم الأحد، عن وزارة الصحة الإسرائيلية، أن عدد المصابين بكورونا ارتفع إلى 17,783 إصابة، بينهم 29 مريضا بحالة الخطر.

نتنياهو يحذر: سنواصل العمل ضد إيران رغم كورونا

وفي سياق منفصل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أعلنت بأن إيران رفضت السماح لمفتشي الوكالة بالوصول إلى مواقع سرية حيث قامت إيران بأنشطة نووية عسكرية سرية فيها.

وأضاف نتنياهو خلال اجتماع الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، وفق القناة 7 العبرية، “أن إيران تنتهك بشكل منهجي التزاماتها في إخفاء المواقع وتخصيب المواد الانشطارية وغيرها من الانتهاكات”.

وتابع: “على أي حال لا تقلل كورونا بأي شكل من الأشكال من تصميمنا على العمل ضد إيران، وما زلت أقول – إن إسرائيل لن تسمح لإيران بالحصول على أسلحة نووية وستواصل العمل بشكل منهجي ضد محاولات إيران لإقامة قاعدة عسكرية داخل حدودنا.