تلفزيون أوليد من «إل جي» يفوز بجائزة إيمي للتكنولوجيا والهندسة

حصل تلفزيون أوليد من إل جي على جائزة إيمي في مجال الهندسة التقنية تقديرا لمساهمته الإبداعية في تقنية البث وبيئة المشاهدة

تلفزيون أوليد من «إل جي» يفوز بجائزة إيمي للتكنولوجيا والهندسة
أحمد فراج

أحمد فراج

2:37 م, الأحد, 7 فبراير 21

أعلنت شركة إل جي للإلكترونيات، أن منتجها تلفزيون أوليد (OLED) حصل على جائزة إيمي للتكنولوجيا والهندسة التي تمنحها أكاديمية فنون وعلوم التلفزيون الأمريكية  (NATAS) ، بحسب وكالة يونهاب.  

وتمنح جائزة إيمي للتكنولوجيا والهندسة (Technology and Engineering Emmy Award) وهي الدورة الـ72 في هذا العام، لمنتج أو ممثل أو تكنولوجيا حقق نجاحا مميزا في قطاع الإعلام التلفزيوني والإذاعي وأداء أبداعيا.

الجائزة التي حصلت عليها إل جي عالية المستوى عالميا

وتعتبر الجائزة التي حصلت عليها إل جي عالية المستوى عالميا وتشبه جائزة أكاديميا في الفيلم وجائزة توني في المسرحية وجائزة غيرمي الموسيقية.

وحصل تلفزيون أوليد من إل جي على جائزة إيمي في مجال الهندسة التقنية تقديرا لمساهمته الإبداعية في تقنية البث وبيئة المشاهدة.

تلفزيون إل جى حاز على تقدير عال فى تقديم عرض بألوان دقيقة

على وجه الخصوص، حاز تلفزيون إل جى على تقدير عال فى تقديم عرض بألوان دقيقة، حيث تستخدم شركات منتجة للأفلام في هوليوود تلفزيون أوليد من إل جي لتقييم جودة عرض الصورة.

ويعكس تلفزيون إل جي أوليد ، الصورة بدقة ، حيث تضىء كل وحدة بكسيل بنفسها بدون الاستعانة بضوء خلفي اعتمادا على تقنية أوليد التي تضيء وتتحكم في الألوان ذاتيا.

تلفزيون أوليد إل جي حصل على جائزة التقنية من جمعية خبراء هوليوود الأمريكية العام الماضي

وسبق أن حصل تلفزيون أوليد إل جي على جائزة التقنية من جمعية خبراء هوليوود الأمريكية العام الماضي. وتم اختياره أفضل تلفزيون للسنة السابعة على التوالي في معرض’CES 2021 من قبل الشريك الرسمي للمعرض موقع “أنغاجيت”.

إل جى كشفت النقاب عن شاشة أوليد قابلة للانحناء وذاتية الصوت بمقاس 48 بوصة

يشار إلى أن شركة إل جي ديسبلاي لصناعة شاشات العرض كشفت النقاب عن شاشة أوليد (OLED) قابلة للانحناء وذاتية الصوت بمقاس 48 بوصة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي لعام 2021 الذى انطلق يوم 11 يناير.  

وقالت إل جي ديسبلاي، إن هذه الشاشة تتميز بالقدرة على الانثناء وإعادة فردها بحرية بمعدل انحناء يبلغ 1000 R كحد أقصى (درجة انحناء يبلغ نصف قطرها 1000 مم).

وأوضحت إل جي ديسبلاي، أنه يمكن رؤية الشاشة بشكل مسطح عند مشاهدة التلفزيون، وأيضا استخدامها في وضع الانحناء للاستمتاع بإدراك بصري أفضل عند ممارسة الألعاب.

وتتبنى شاشة إل جي ديسبلاي الجديدة تكنولوجيا “سينماتيك سأوند أوليد (Cinematic Sound OLED)”  حيث يخرج الصوت عالي الجودة من الشاشة نفسها، بفضل “المثير” الذي يعمل على إصدار الصوت عن طريق تحفيز الاهتزاز ويثبت بالجزء الخلفي من الشاشة.

وتتميز هذه الشاشة بتصميم أكثر تميزا مع انخفاض سُمك المثير في هذا النموذج من 9 مليمترات إلى 0.6 مليمتر.

وذكرت إل جي ديسبلاي، أن تكنولوجيا كريستال صاوندأوليد ستوفر لمحبي الألعاب الإلكترونية أفضل بيئة للعب.