تكليف «الجيزة العامة للمقاولات» بمشروع إسكان بالمنصورة بقيمة 600 مليون جنيه

الجيزة العامة للمقاولات تفصح عن تعاقدها على مشروع إسكانى ضخم

تكليف «الجيزة العامة للمقاولات» بمشروع إسكان بالمنصورة بقيمة 600 مليون جنيه
رجب عزالدين

رجب عزالدين

1:51 م, الأثنين, 25 يناير 21

أفصحت شركة الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقارى اليوم الاثنين عن تكليفها بمشروع إسكان فاخر بمدينة المنصورة الجديدة بقيمة إجمالية قدرها 600 مليون جنيه.

وقالت “الجيزة للمقاولات” فى إفصاح للبورصة المصرية إنها تلقت خطاب حسن نوايا من جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة بتكليفها بإنشاء هذا المشروع.

ويشرف جهاز تنمية دمياط الجديدة إداريا على مدينة المنصورة الجديدة،ويختص بالمشروع بإنشاء 55 عمارة سكنية بالمرحلة الثانية من مشروع (جنة ) بالمدينة.

ومن المقرر صدور قرار الإسناد من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خلال الفترة القادمة تمهيدا للتوقيع النهائى على التعاقد.

الجيزة العامة للمقاولات تعاقدت على مشروعين بقيمة 282 مليون جنيه

وأعلنت الجيزة العامة للمقاولات فى نوفمبر الماضى عن تعاقدها على مشروع بمحافظة المنيا بقيمة .

وقالت الشركة فى إفصاح مختصر للبورصة آنذاك، إن هذا المشروع حصلت عليه بطريق الإسناد ويتعلق بإنشاء مبنى إدارى بمدينة المنيا .

ولم يتضمن الإفصاح تفاصيل أكثر حول جهة الإسناد أو مدة المشروع أو أى معلومات أخرى.

وأفصحت  الجيزة للمقاولات فى فبراير الماضى عن فوزها بإسناد مشروع إسكان فاخر من  بمدينة ملوي الجديدة بمحافظة المنيا، بقيمة إجمالية 92 مليون جنيه.

وقالت الشركة فى إفصاح للبورصة 10 فبراير ، إن هيئة المجتمعات العمرانية أسندت إليها هذا المشروع المسمى “جنة”، ويتضمن إنشاء 6 عمارات بعدد 192 وحدة سكنية.

وأظهرت أحدث نتائج أعمال للشركة تسجيلها صافي ربح بلغ 40.2 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية سبتمبر الماضي، مقابل 47.9 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إلى 730.5 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 805 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

المجتمعات العمرانية أسندت مشروعين للشركة عام 2019

وأسندت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، فى نوفمبر 2019، تنفيذ 21 فيلا بمشروع الفيلات بالمنصورة الجديدة إلى شركة الجيزة العامة للمقاولات.

وقالت الشركة ساعتها إن القيمة التقديرية لتنفيذ هذا المشروع تبلغ 97.9 مليون جنيه، على أن يتم التنفيذ خلال 15 شهرًا من تاريخ تسليم الموقع.

كما أسندت الهيئة فى الشهر نفسه تنفيذ أعمال كهربائية وبنية تحتية بمدينة أسوان الجديدة بقيمة 317.3 مليون جنيه.

وقالت الشركة إن هذه الأعمال تتضمن القيام بما تبقَّى من مشروع استكمال شبكة الكهرباء وتليفونات المرحلة الأولى وشبكة كهرباء وتليفونات المرحلة الثانية بمدينة أسوان الجديدة.

وأضافت، فى إفصاح سابق للبورصة، أن مدة تنفيذ المشروع 18 شهرًا من تاريخ تسلم الموقع أو اعتماد الرسوم التنفيذية.

الجيزة للمقاولات تبادلت أسهم ضخمة مع بايونيرز القابضة

ودخلت الجيزة للمقاولات فى عملية مبادلة أسهم ضخمة مع شركة يونيو الماضى فى إطار صفقة شملت خمس شركات مدرجة.

وجرت المبادلة على 83.9 مليون سهم من أسهم الجيزة بما رفع نسبة ملكية بايونيرز القابضة إلى 73.2% من أسهمها.

ورفعت “الجيزة العامة للمقاولات” رأسمالها المصدر خلال العام الماضى من 244.2 مليون جنيه إلى 292.8 مليون جنيه، بزيادة قدرها 48.8 مليون جنيه.

وناقشت عمومية الشركة فى 19 ديسمبر الماضى تجزئة السهم إلى 5 أسهم، لتصبح القيمة الاسمية للسهم 20 قرشا بدلا من جنيه.