تكلفت 300 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروع صوامع الغلال

يتكون من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم

تكلفت 300 مليون جنيه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروع صوامع الغلال
عصام عميرة

عصام عميرة

7:26 م, الأربعاء, 24 يوليو 19

تفقد ، اليوم الأربعاء، مشروعي الصوامع والغلال، والإسكان الاقتصادي 113 عمارة، بمدينة الخانكة؛ تمهيدا لافتتاحها من قبل رئيس الجمهورية خلال الفترة القادمة.

رافق المحافظ خلال الجولة اللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد وطلال ربيع نائب رئيس مدينة الخانكة.

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع صوامع الغلال حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية له، وتم تشغيله تجريبيا واستقبال غلال القمح للموسم الماضي.

واستمع إلي شرح مفصل عن منظومة العمل بالمشروع والتي تدار بأحدث تكنولوجيا تنقية الأقماح والحفاظ عليها، عن طريق غرفة مركزية تتحكم في المشروع بالكامل، حيث تقضي الصوامع على الشون الترابية التي تكاد تهدر نسبة تصل لنصف الكمية من الأقماح على مدار العام.

جدير بالذكر أن المشروع يتكون من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، بتكلفة إجمالية 300 مليون جنيه، حيث تستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح.

مشروع الإسكان الاقتصادي 113 عمارة بالخانكة

كما تفقد المحافظ القليوبية مشروع ١١٣ عمارة للوقوف علي آخر تطورات العمل الانشائية والانتهاء من اعمال رصف الطرق الداخلية بالمشروع تمهيدا لتسليمها للمواطنين خلال ايام.

وشدد خلال الجولة علي سرعة اطلاق الكهرباء بالمشروع وتذليل اي عقبات تعترض تسليم المشروع، واطمئن على التشطيبات والدهانات ومطابقتها للمواصفات، مطالبا بالحفاظ على الشقق السكنية لحين تسلميها للمواطنين.

كما أعطى تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من الخطة الزمنية لرصف الشوارع التي تؤدي إلى هذه المشاريع القومية وازالة اي معوقات .