تكلفة امتلاك منزل في الولايات المتحدة تقفز 26% منذ عام 2020

شكلت صيانة المنازل الحصة الأكبر من تكاليف الملكية

تكلفة امتلاك منزل في الولايات المتحدة تقفز 26% منذ عام 2020
أيمن عزام

أيمن عزام

3:17 م, الأثنين, 10 يونيو 24

ارتفعت تكلفة امتلاك منزل في الولايات المتحدة بنسبة 26% منذ عام 2020، مع ارتفاع النفقات بما في ذلك الضرائب والتأمين والمرافق خلال فترة التضخم المرتفع في جميع أنحاء الاقتصاد، بحسب وكالة بلومبرج.

وبلغ متوسط ​​الإنفاق السنوي لامتلاك وصيانة منزل نموذجي لأسرة واحدة – لا يشمل مدفوعات الرهن العقاري – 18.118 دولار في مارس، حسبما أكد موقع التمويل الشخصي بنكريت. وهذا يعادل 1510 دولارات شهريًا أكثر مما كان عليه قبل أربع سنوات، عندما بدأت عمليات الإغلاق الوبائية.

يعتمد الحساب على متوسط ​​سعر المبيعات لشهر مارس والذي يبلغ 436,291 دولار.

وقال جيف أوستروفسكي، المحلل في بنك بانكريت: “لقد كان من المثير للدهشة حقاً أن نرى كم هي تكلفة صيانة المنزل”.

وتابع: “ما لم تمتلك منزلًا، فلن يتبادر إلى ذهنك مقدار الأموال التي تنفقها على المنزل كل شهر وسنة.”

وضع الضرائب العقارية في الاعتبار

في تحليلها، وضع موقع بنكريت في الاعتبار الضرائب العقارية، والتأمين على المنزل، وتكاليف الطاقة، وفواتير الإنترنت والكابلات، و2٪ من سعر البيع للصيانة – وهي نفقات يميل العديد من المشترين إلى التقليل من تقديرها.

شكلت صيانة المنازل الحصة الأكبر من تكاليف الملكية في نتائج موقع بنكريت، لذلك شهدت الولايات التي ارتفعت فيها أسعار الشراء بشكل كبير خلال الوباء قفزات مئوية أكبر في إجمالي النفقات.

 وكانت الرسوم العقارية ثاني أكبر جزء من المعادلة في الولايات ذات الضرائب المرتفعة مثل نيوجيرسي وكونيتيكت. وفي بلدان أخرى، جاءت فواتير الطاقة في المرتبة الثانية.

ووجهت السنوات الأربع الماضية من التضخم أكبر ضربة لأصحاب المنازل في ولاية يوتا، حيث ارتفعت النفقات بنسبة 44٪. وجاءت أيداهو في المرتبة التالية بنسبة 39%، تليها هاواي بنسبة 38%. وشهدت ألاسكا وتكساس أقل الزيادات، حيث ارتفعت التكاليف بنسبة 14%. وتباينت الأرقام السنوية على نطاق واسع، من 11.559 دولار في كنتاكي إلى 29.015 دولار في هاواي.

وقال أوستروفسكي، إن إجمالي التكاليف في بعض الحالات قد تكون مبالغ فيها، خاصة بالنسبة لأصحاب المنازل المبنية حديثا والتي لا تحتاج إلى إصلاحات، لكنه لا يزال من المهم أن يضعها المشترون في الاعتبار.

وقال: “من الأفضل بالتأكيد أن تكون مستعداً أكثر من اللازم وأن يكون لديك بعض الأموال الإضافية في حساب توفير عالي العائد، بدلاً من عدم الاستعداد والتدافع”.