تكريم هنيدي وآدم وبدير بمهرجان المسرح..تقدير لمشوار فني كبير ومكاسب إعلامية

أعلنت ادارة المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريمها للنجم محمد هنيدي والنجم أحمد آدم  والفنان القدير أحمد بدير أيضا ، في حفل افتتاح الدورة ال17 التي ستقام في الفترة 15 حتى 30 يوليو الجاري

تكريم هنيدي وآدم وبدير بمهرجان المسرح..تقدير لمشوار فني كبير ومكاسب إعلامية
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:10 م, الأحد, 7 يوليو 24

أعلنت ادارة المهرجان القومي للمسرح المصري عن تكريمها للنجم محمد هنيدي والنجم أحمد آدم  والفنان القدير أحمد بدير أيضا ، في حفل افتتاح الدورة ال17 التي ستقام في الفترة 15 حتى 30 يوليو الجاري برئاسة الفنان محمد رياض للمرة الثانية ، وذلك تقديرا لمشوارهما الكبير في المسرح منذ سنوات .

محمود قاسم : محمد هنيدي مازال نشيطا فنيا

يرى الناقد الفني محمود قاسم أن محمد رياض قدم دورة بمهرجان المسرح القومي كرئيسا له العام الماضي وهو حريص أن يحقق نجاحا كبيرا بدورة هذا العام للمهرجان ، لذلك يسعى لاختيار نجوما وفنانين مميزين لتكريمهم وحضور المهرجان هذا العام .

أضاف أن محمد هنيدي يعمل بمجال الفن منذ عام 88 أي مايقرب 36 عاما حتى الآن ، ولم يستطع أي نجم تجاوز نجوميته كممثل كوميدي كبير ، وتكريمه في مهرجان المسرح القومي الشهر القادم سيقوي جذع المهرجان واهتمام الجمهور والوسط الاعلامي والفني به .

ولفت الى أن محمد هنيدي مازال نشيطا فنيا ويسعى لتقديم أعمال سينمائية ومسرحية حتى الآن ، ولايجب أن نقف عند أفلامه السينمائية الأخيرة التي لم تحظى بالنجاح المتوقع لها مثل أفلامه بفترة التسعينات ، لاسيما أن الأزمة ليست في هنيدي وانما في الكتابة حاليا فلم تعد هناك كتابة جيدة للأفلام السينمائية الكوميدية منذ فترة طويلة للأسف .

لكن مشوار هنيدي السينمائي والفني ملئ بالأعمال الفنية الناجحة جماهيريا سواء بالسينما أو التلفزيون أو المسرح وهو يستحق هذا التكريم .

عماد يسري : هم يستحقون هذا التكريم بعد مشوارهم في المسرح

ويرى الناقد عماد يسري أن كل فنان من هؤلاء الكبار قدم العديد من الأدوار المسرحية الناجحة التي تركت بصمة كبيرة لدى الجماهير لسنوات طويلة .

لذلك فهم يستحقون هذا التكريم بعد مشوارهم في المسرح ، لاسيما أن أحمد آدم مثلا قدم مشوارا مميزا في المسرح في مسيرته الفنية الطويلة وكذلك أحمد بدير وفق” يسري ” .

ولفت الى أن مشوار أحمد آدم ليس كبيرا في المسرح مقارنة بفنانين آخرين ، لكنه كان متواجدا بقوة ويحقق نجاحا كبيرا بالعديد من المسرحيات ، لذلك فمن حقه أن يحظى بتكريم في مهرجان للمسرح المصري ، وأي تكريم يضفي بالطبع سعادة كبيرة للفنان ويدفعه لتقديم عطاء فني أكبر للجمهور .

 سمير الجمل : تكريم هنيدي في مهرجان المسرح هدفه إعلامي

وأبدى السيناريست سمير الجمل رأيه فقال : أن المسرح المصري ليس فيه مسرحيات بالمعنى الشامل للمسرح بل هي أعمال مسرحية خفيفة ، ومحمد هنيدي نجوميته كبيرة واسم معروف ويحاول القائمين على مهرجان المسرح القومي استغلال شهرته واسمه بتكريمه .

أضاف أن المسرح المصري به أزمة حقيقية ، وتكريم هنيدي في مهرجان المسرح هو نوعا من الاحتفال باسم نجم معروف فهو تكريم هدفه اعلامي وليس فني بالمعنى المعروف بصورة كبيرة.

 ولفت الى أننا مازلنا نرى نفس نوعية المسرحيات الكوميدية بجميع المناسبات على القنوات التليفزيونية دون أي تغيير برغم أن الجمهور حفظها عن ظهر قلب ، لأن هناك أزمة في المسرح ولايوجد أيادي تحاول انقاذ المسرح المصري وتطويره .