تكريمات مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.. تتويج لنجمات قدمن الكثير

كرمت ادارة مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في حفل الافتتاح للدورة الثامنة ، بعض النجمات عن مشوارهن السينمائي الطويل الذين قدماه للجمهور وصناعة السينما المصرية

تكريمات مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة.. تتويج لنجمات قدمن الكثير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:41 م, السبت, 20 أبريل 24

كرمت ادارة مهرجان أسوان الدولي لسينما المرأة في حفل الافتتاح للدورة الثامنة ، بعض النجمات عن مشوارهن السينمائي الطويل الذين قدماه للجمهور وصناعة السينما المصرية بحضور وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج .

حيث تم تكريم النجمة غادة عادل عن مشوارها الفني والسينمائي لأول مرة في المهرجان ، وكذلك النجمة التونسية هند صبري عن فيلمه السينمائي التونسي” بنات ألفة” الذي تم ترشيحه لجائزة أوسكار الدورة الأخيرة ونافس بقوة على المسابقة .

محمد سليمان : هند صبري نجمة قوية جدا ولها باع كبير في السينما المصرية

قال الفنان محمد سليمان أن غادة عادل ممثلة مهمة سواء في السينما أو التلفزيون ، ومشوارها الفني كبير منذ فترة التسعينات وتستحق هذا التكريم بجدارة .

وأوضح أيضا أن هند صبري نجمة قوية جدا ولها باع كبير في السينما المصرية ، وساهمت بدرجة كبيرة في تطوير صناعة السينما كممثلة ومنتجة أيضا .

لفت سليمان الى أن مهرجان أسوان من المحافل السينمائية المهمة للغاية سنويا ، ويهتم بتقديم أفلام سينمائية تعبر عن قضايا المرأة دائما وتكون مناصرة لها ، ويحرص على حضوره عدد كبير من السينمائيين والنجوم وصناع السينما في الوطن العربي .

مها متبولي : هن من النجمات اللذين جاؤا بعد جيل النجمات الهام شاهين ويسرا وليلى علوي

علقت الناقدة مها متبولي أن غادة عادل لديها جمهور كبير ونجمة تملك كاريزما كبيرة على الشاشة ، وفنانة متنوعة تستطيع تقديم الأدوار الكوميدية وفي نفس الوقت تقدم شخصيات تراجيدية .

كما أن هند صبري ممثلة قوية وموهوبة جدا وفق” متبولي ” وتستحق هذا التكريم بعد تقديمها أفلام سينمائية كثيرة ومهمة وتركت بصمات فنية كبيرة في مشوارها الفني والسينمائي .

أضافت أنهن من النجمات اللذين جاؤا بعد جيل النجمات الهام شاهين ويسرا وليلى علوي ، وحملن السينما المصرية وقدمن فيها أفلاما سينمائية ، ومن حقهن أن يكرمن في مهرجان سينمائي كبير مثل أسوان لسينما المرأة .

ماجدة موريس : هند صبري قدمت أفلاما سينمائية مصرية وتونسية مهمة وحصلت على جوائز دولية

من ناحيتها أعربت الناقدة ماجدة موريس فقالت : أن مشوار هند صبري في السينما المصرية أهم وأكبر نوعا ما من مشوار غادة عادل برغم أهمية الأخيرة .

لكن هند صبري قدمت أفلاما سينمائية مصرية وتونسية مهمة وحصلت على جوائز دولية وتاريخها السينمائي أقوى ، لافتة الى أن هند حققت أيضا نجاحات جماهيرية بهذه الأفلام بدرجة تفوق غادة عادل وفق” موريس” .

ونوهت أن مهرجان أسوان هام لكل السينمائيين وكان الحضور بحفل الافتتاح كبير ، لكن كان يحتاج لمزيد من التنظيم والهدوء بدرجة كبيرة ، انما توجد في هذه الدورة تكريمات مهمة حقيقة لمخرجين ونجوما .