«تقيلة على مصر» تجبر ميرمام فارس على الاعتذار بعد غضب مصريين ونقاد يكشفون الأسباب

قالت ميرمام فارس في بيان: "أرجوكم لا أحد يحاول أن يزايد على محبتى واحترامى وتقديرى لجمهورية مصر العربية والشعب المصرى الحبيب، يؤسفنى أن لهجتى اللبنانية وردّى المختصر فتح مجالا لجدال كبير وسوء تفاهم أكبر"

«تقيلة على مصر» تجبر ميرمام فارس على الاعتذار بعد غضب مصريين ونقاد يكشفون الأسباب
أحمد حمدي

أحمد حمدي

9:17 م, الأحد, 23 يونيو 19

“أنا بقيت تقلية على قلب مصر”، عبارة دفعت المغنية اللبنانية، ميرمام فارس، للاعتذار عقب تصاعد وتيرة الغضب من مصريين، من جراء تصريحات بدا فيها نوعا من التقليل وعدم الاعتراف بالجميل وفق نقاد.

حلمي بكر: فارس ليست أكبر من مصر

الملحن حلمي بكر، قال إنها “ليست أكبر من مصر، ولن تكون، وكبار النجوم العرب  يدركون جيدا قيمة هذا البلد ، وان الشهرة تاتي من الجمهور المصري والفن في مصر .

وأكد أنها لم تستطع إيصال صوتها للجمهورعن طريق الغناء، فقررت إيصاله له بكلام يثير الجدل حولها ليس أكثر.

أشرف عبد الرحمن: فارس تعترف أن مصر سبب شهرتها

بدوره، قال الناقد الموسيقي، أشرف عبد الرحمن، إن ميريام فارس ليس لها كيان فني مثل أصالة وراغب علامة ونانسي عجرم وماجدة الرومي حتى تتحدث بهذا الشكل عن مصر .

وأضاف أنها قالت إنها كانت تقدم 3 حفلات في الأسبوع قبل الثورة، أي أنها تعترف أن حفلاتها في مصر في السابق كانت هي السبب في شهرتها، مؤكدا أنها لا تمتلك ذكاء فنيا كافيا لتدرك نتائج ما تقوله.

وأشار عبد الرحمن إلى أن ميريام فارس في عام 2003 اشتهرت بسبب إذاعة إغنياتها على القنوات المصرية حينما كانت متواجدة وقتها وسط موجة الكليبات الغنائية في ذاك الوقت.

ولفت إلى أن كبار الفنانين العرب ككاظم الساهر مثلا، يدركون أن شهرتهم تتحقق انطلاقا  من مصر وليس بلادهم.

المحلن مدين يكشف سببا لتصريحات فارس

بنينما قال الملحن مدين، إنه حينما شاهد فيديو ميريام فارس وهي تقول هذه التصريحات التي أثارت ضدها هذا الهجوم الشديد على مواقع التواصل الاجتماعي ، شعر أنها تحاول أن تداري خجلها من عدم وجود سوق لها في مصر حاليا.

وعن اعتذارها منذ قليل من خلال المكالمة التي أجرتها مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر، قال إن الفنان يجب أن يحتاط لكل كلمة يقولها، وميريام قد لاتقصد الاساءة لمصر في تصريحاتها ، لكن يجب أن تعرف ماتقول حتى لاتخسر الكثير.

اعتذار

بدر منها من تصريحات قالت فيها إن متطلباتها الفنية أصبحت ثقيلة على مصر؛ مما سبب غضبا كبيرا بين المصريين.

وقالت في بيان: “أرجوكم لا أحد يحاول أن يزايد على محبتى واحترامى وتقديرى لجمهورية مصر العربية والشعب المصرى الحبيب، يؤسفنى أن لهجتى اللبنانية وردّى المختصر فتح مجالا لجدال كبير وسوء تفاهم أكبر”

وأضافت: “أعتذر من الشعب المصرى فقد خاننى التعبير باللبنانى وكما قلت فى المؤتمر الصحفى البارحة “تحيا مصر” أعيد وأكرر “تحيا مصر”.