تقنين أوضاع 127 كنيسة ومبنى ليصل الإجمالي إلى 1021

الموافقة على مد مهلة إضافية 4 أشهر للكنائس والمباني الخدمية

تقنين أوضاع 127 كنيسة ومبنى ليصل الإجمالي إلى 1021
صفية حمدي

صفية حمدي

12:04 م, الأثنين, 1 يوليو 19

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس، وذلك بحضور وزراء: العدل، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وممثلي عددٍ من الجهات المعنية.

وصرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن اللجنة استعرضت نتائج عملية المراجعة، التي تمت منذ آخر اجتماع عُقد للجنة في 7/4/2019 فيما يخص أوضاع الكنائس والمباني الخدمية التي طلبت توفيق أوضاعها.

وبناء عليه فقد وافقت اللجنة في اجتماعها اليوم، على توفيق أوضاع 127 كنيسة ومبنى تابعاً، وبذلك يبلغ عدد الكنائس والمباني التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها منذ بدء عمل اللجنة وحتى الآن 1021 كنيسة ومبنى تابع.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه تمت خلال الاجتماع، الموافقة على مد مهلة إضافية 4 أشهر للكنائس والمباني الخدمية؛ للانتهاء من استكمال إجراءات الحماية المدنية، وذلك للكنائس والمباني التي سبق الموافقة على توفيق أوضاعها، مع إعطائها مهلة للانتهاء من إجراءات الحماية المدنية.

ووجّه رئيس الوزراء بإرسال كتاب دوريّ إلى جميع المحافظين بضرورة التأكيد على عدم تغيير الاستخدام، أو التصرف في الكنائس أو المباني الخدمية، التي تمت الموافقة على توفيق أوضاعها وإصدار تراخيص لها على أنها أماكن لممارسة الشعائر الدينية.