تقلص نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة مقارنة بالحياة أول أربع شهور (جراف)

البالغ قيمتها 12.5 مليار جنيه

تقلص نصيب شركات تأمين الممتلكات من الأقساط المحصلة مقارنة بالحياة أول أربع شهور (جراف)
ماهر أبو الفضل

ماهر أبو الفضل

12:20 ص, الجمعة, 21 أغسطس 20

تقلص نصيب شركات تأمين الممتلكات والمسئوليات، العاملة في المصرية، من الأقساط المحصلة علي مستوي القطاع، في الشهور الأربعة الأولي ، من العام الحالي 2020 ، مقارنة بحصتها في الشهور المقابة من العام الماضي 2019.

15.3 % نسبة النمو في الأقساط المحصلة خلال أربع شهور

ووفقًا للبيانات الرسمية الصادرة من ، الهيئة العامة للرقابة المالية، بلغت حصيلة شركات – سواء العاملة في نشاط الممتلكات أو الحياة- في الشهور الأربعة الأولي من العام الحالي 12.5 مليار جنيه، مقابل 10.9 مليار جنيه تقريبًا، في الفترة المقابلة من العام الماضي، بزيادة تصل الي 1.6 مليار جنيه، وبنسبة نمو بلغت 15.3%

وبلغ نصيب شركات الممتلكات والمسئوليات، من الأقساط المحصلة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي ما يزيد علي 5.1 مليار جنيه، مقابل 7.4 مليار جنيه تقريبًا ، هي نصيب شركات تأمين الحياة وتكوين الأموال.

1.6 % نسبة النمو في الأقساط المحصلة بشركات تأمين الممتلكات

وبلغت نسبة النمو في حصيلة تأمين الممتلكات ، من الأقساط المحصلة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي 1.6%، مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لترتفع إلي 5.14 مليار جنيه، مقابل 5.06 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة.

شركات تأمين الحياة تقفز بمعدلات نمو أقساطها المحصلة لمستوي 27.2 %

وفي المقابل ، بلغت نسبة النمو في حصيلة شركات الحياة ، من الأقساط المحصلة في الشهور الأربعة الأولي، من العام الحالي 27.2%، مقارنة بالأقساط المحصلة في الفترة المقابلة من العام الماضي 2019 ، لترتفع إلي 7.4 مليار جنيه، مقابل 5.8 مليار جنيه، خلال فترتي المقارنة.

ومن المعروف أن حصيلة شركات ، من الأقساط المحصلة، في الأربعة شهور الأولي، من العام الماضي 2019 ، البالغة 10.9 مليار جنيه، توزعت بواقع 5.1 مليار جنيه تقريبًا لصالح شركات تأمين الممتلكات، مقابل 5.8 مليار جنيه تقريبًا، لشركات تأمين الحياة.

الجراف التالي يوضح ، حصة شركات تأمين الحياة والممتلكات ، من الأقساط المحصلة في أول أربع شهور ، من العام الحالي 2020 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أبريل-

الجراف التالي يوضح ، حصة شركات تأمين الحياة والممتلكات، من الأقساط المحصلة في أول أربع شهور ، من العام الماضي 2019 – في الفترة من أول يناير حتي نهاية أبريل-