تقلبات ملحوظة في أسعار النفط العالمية

تقلبات ملحوظة في أسعار النفط العالمية

تقلبات ملحوظة في أسعار النفط العالمية
جريدة المال

المال - خاص

1:20 م, الأثنين, 11 مايو 15

اقتربت من 69 دولارًا في تداولات الأسبوع الماضي

المال- خاص

شهدت أسعار البترول على مدار التداولات التجارية العالمية للأسبوع الماضى، تقلبًا ملحوظًا بين الارتفاع والانخفاض، متأثرة بالعديد من الأسباب، أبرزها تفاقم المعروض العالمى من الخام، وبطء معدلات الاستثمار بمجالات الحفر والتنقيب.

وعلى الرغم من أن الأسعار سلكت اتجاهًا صعوديًا، بداية تداولات الأسبوع، لتقترب من حاجز 69 دولارًا، للمرة الأولى منذ 6 شهور، بسبب البيانات التى تم إعلانها حول تراجع الإنتاج الأمريكى من النفط الصخرى، والتوترات السياسية، فى العديد من الدول المؤثرة فى صناعة النفط، ومنها اليمن وليبيا.

لكن الأسعار عاودت الانخفاض على مدار التداولات العالمية فى النصف الثانى، من الأسبوع الماضى، متأثرة باستمرار ارتفاع المعروض العالمى من الخام مقارنة بمعدلات الطلب الحالية.

وتوقع العديد من الخبراء الدوليين، أن تشهد الأسعار تحسنًا ملحوظًا الفترة المقبلة، خاصة مع ارتفاع حجم الواردات الصينية من النفط، لتحقق أرقام قياسية تجاوزت 220 مليون برميل خلال الشهر الماضى، إلا أن زيادة المعروض طغت على تلك الآمال، وأخذت الأسعار فى اتجاه نزولى جديد، واختتمت معه التداولات، قرب مستوى 65 دولارًا للبرميل.

وعلى صعيد الخام الأمريكى الخفيف «crude oil»، فقد اتخذت أسعاره نفس اتجاه أسعار «برنت»، إذ ارتفعت بداية الأسبوع، لتحقق أرقامًا قياسية جديدة، تجاوزت فى بعض الأحيان، حاجز 61 دولارًا للبرميل، ولكنها عاودت الانخفاض بعد ذلك لتختتم التدولات قرب مستوى 59 دولارًا للبرميل.

جريدة المال

المال - خاص

1:20 م, الأثنين, 11 مايو 15