تقرير: 92.1 مليار دولار حجم سوق التأمين متناهى الصغر المتوقع عالميا فى 2024

بلغ حجم سوق التأمين متناهي الصغر العالمي 64.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018. وهو يعتبر أداة لتوفير خطط التأمين لأصحاب الدخل المحدود أو المنخفض

تقرير: 92.1 مليار دولار حجم سوق التأمين متناهى الصغر المتوقع عالميا فى 2024
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

4:23 م, الأحد, 20 ديسمبر 20

وفقًا لأحدث تقرير صادر عن مجموعة IMARC بعنوان: (سوق التأمين متناهى الصغر: اتجاهات الصناعة العالمية، والمشاركة، والحجم، والنمو،والفرص، والتوقعات 2019-2024 /Microinsurance Market: Global Industry Trends, Share, Size, Growth, Opportunity and Forecast 2019-2024 )، بلغ حجم سوق التأمين متناهي الصغر العالمي 64.4 مليار دولار أمريكي في عام 2018.

ويعتبر التأمين متناهي الصغر أداة لتوفير خطط التأمين لأصحاب الدخل المحدود أو المنخفض في المجتمع.

تقديم منتجات التأمين متناهى الصغر عبر عدة جهات

ووفقا للنشرة الأسبوعية للاتحاد المصرى للتأمين تتضمن هذه الخطط أقساطًا منخفضة لأنها مصممة وفقًا لاحتياجات المستهلكين في الوقت الحاضر، يتم تقديم منتجات التأمين متناهي الصغر للفئات المستهدفة من خلال العديد من القنوات المؤسسية، والتي تشمل شركات التأمين المرخصة ومقدمي الرعاية الصحية ومؤسسات التمويل متناهي الصغر والمنظمات المجتمعية والمنظمات غير الحكومية.

يعد توسع قطاع التأمين على المستوى العالمي أحد العوامل الرئيسية التي تعزز نمو الأسواق، وفي عام 2018 ، كمحاولة لزيادة تغلغل التأمين في الهند ، سمحت هيئة تنظيم وتنمية التأمين في الهند (IRDAI) بتوزيع جميع منتجات التأمين متناهي الصغر من خلال نقاط البيع(PoS: point-of-sales).

وتوقع تقرير IMARC أن يصل حجم السوق إلى 92.1 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2024 ، بمعدل نمو سنوي مركب CAGR قدره 6.1٪ خلال فترة التوقعات (2019-2024)، على الرغم من ذلك أن التأمين متناهي الصغر ليس ظاهرة حديثة إلا أنه مازال يواجه العديد من التحديات التي أدت إلى عرقلة ازدهاره ونموه، ولقد واجهت شركات التأمين التقليدية العديد من التحديات الاستراتيجية الإدارية والفنية عند محاولتهم التعامل مع الأفراد ذوي الدخـول المنخفضة من خلال تقديم التغطيات التأمينية لهم.

الاتحاد المصرى للتأمين يسلط الضوء على هذا الفرع

من خلال مجموعة من إعداد النشرة الأسبوعية سيتحدث الاتحاد المصرى للتأمين أكثر عن صناعة التأمين متناهي الصغر وتأمين المشروعات الصغيرة كجزء من استراتيجيته للوصول إلى الفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية وفي هذا العدد من النشرة سوف نتحدث عن التحديات التي تواجه صناعة التأمين متناهي الصغر وكيفية مواجهتها.