تقرير: 7 ساعات و14 دقيقة معدل استخدام المصريين للإنترنت يوميًا خلال يناير الماضى

بنسب نمو 1.6%

تقرير: 7 ساعات و14 دقيقة معدل استخدام المصريين للإنترنت يوميًا خلال يناير الماضى
أحمد عوض

أحمد عوض

12:20 م, الأحد, 26 فبراير 23

كشف مؤسسة “we are social” المتخصصة في أبحاث الإنترنت، عن ارتفاع متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين على شبكات الإنترنت بنسبة 1.6%، لتصل إلى 7 ساعات و14 دقيقة يوميًا خلال يناير الماضى.

وبلغ عدد مستخدمى الإنترنت في مصر نحو 80.75 مليون مستخدم بنسبة 72.2%، من إجمالى عدد السكان خلال الشهر الماضى.

وسجل عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهواتف المحمولة نسبة 94%، من إجمالى عدد المستخدمين، بمتوسط زمنى 4 ساعات و20 دقيقة يوميًا.

فيما قدر متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين على شبكات الإنترنت عبر أجهزة الكومبيوتر نحو 3 ساعات و21 دقيقة يوميًا خلال الشهر الماضى.

46.25 مليون مستخدم لمواقع التواصل الاجتماعى فى مصر

وكشف تقرير “we are social”، والتى حصلت “المال على نسخة منه، عن ارتفاع عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى فى مصر إلى 46.25 مليون مستخدم، بنسبة 41.4% من إجمالى عدد السكان خلال شهر يناير الماضى.

وقدر متوسط عدد الساعات التى يقضيها المصريين في استخدام مواقع “السوشيال ميديا” نحو ساعتين و29 دقيقة يوميًا.

لتستحوذ الفئات العمرية الأعلى من 16 عاما، على النسبة الأكبر في استخدام شبكات مواقع التواصل الاجتماعى بنسبة 60.9%، من إجمالى عدد المستخدمين.

وأظهر التقرير نسب توزيع الفئات المستخدمة لمواقع التواصل الاجتماعى من حيث النوع، لتستحوذ الفئات الذكورية على نسبة 60.9% من إجمالى المستخدمين، مقابل 39.1% للإناث.

وبلغ حجم التعداد السكانى لمصر نحو 111.8 مليون نسمة بنهاية الشهر الماضى.

ووصل عدد الهواتف المحمولة المتنقلة “النشطة” فى جمهورية مصر العربية إلى105.1 مليون جهاز، لتمثل نسبة 93.9%، من إجمالى عدد السكان.

وكشف تقرير “we are social” عن الكلمات الأكثر بحث عنها المصريين على شبكات الإنترنت “جوجل” خلال العام الماضى.

وتضمنت قائمة أكثر الكلمات التى بحث عنها المصريين: “مصر، والطقس، وترجمة، والنادي الأهلى، وجوجل، وفيس بوك، وسعر الدولار، وأفلام، ونادي الزمالك، ويوتيوب، ونادي ليفربول، وموقع يلا شوت”.