تقرير: 2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم مُحصلة بجمارك السويس في يناير الماضى

لصادرات وورادات من السلع الاستراتيجية ومستلزمات الإنتاج

تقرير: 2.5 مليار جنيه ضرائب ورسوم مُحصلة بجمارك السويس في يناير الماضى
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:31 م, الأحد, 28 فبراير 21

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا تلقاه من كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة فى جمارك السويس في يناير الماضي بلغت 2.589 مليار جنيه.

صادرات وورادات من السلع الإستراتيجية ومستلزمات الإنتاج

وأشار التقرير إلى أنه تم الإفراج عن مشمول 7127 شهادة جمركية خلال شهر يناير الماضي، لسلع إستراتيجية، ومستلزمات إنتاج، وبضائع عامة ومنها : قطع غيار السيارات، والزيوت، والبلاستيك، والقمح، والمنتجات البترولية، وغيرها.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر يناير الماضي بلغت 732.959 مليون جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 1.642 مليار جنيه، كما بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 200.61 مليون جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس، قامت بتصدير مشمول 2969 بیانًا جمركيًا بقيمة بلغت 3.758 مليون جنيه، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية والبضائع العامة منها سلع غذائية ومنتجات زراعية وغيرهما.

وأضاف التقرير أنه تم تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في يناير الماضي بنحو 5.632 ملايين جنيه إضافة إلى تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 8.872 مليون جنيه.