تقرير مراقب الدولة في اسرائيل : 2.6 مليون شخص دون حماية من الصواريخ والقذائف

في الحالات القصوى سيتعين على 300 ألف من السكان إخلاء منازله

تقرير مراقب الدولة في اسرائيل : 2.6 مليون شخص دون حماية من الصواريخ والقذائف
عادل عبدالجواد

عادل عبدالجواد

3:31 م, الأثنين, 3 أغسطس 20

أفاد تقرير جديد لمراقب الدولة الإسرائيلي”نتنياهو إنجلمان” أن حوالي 2.6 مليون شخص في اسرائيل لا يملكون حماية من الصواريخ والقذائف وغيرها من التهديدات الجوية بالقرب من محل إقامتهم من خطر تلك الصواريخ والقذائف، وبحسب تقرير مراقب الدولة، فإن “230 ألف ساكن يعيشون على مسافة 40 كيلومترًا من حدود قطاع غزة ليس لديهم حماية قياسية بالقرب من محل إقامتهم”.

ونقل موقع “كالكاليست” عن مراقب الدولة تحذيراته من أنه في الحالات القصوى ، سيتعين على حوالي 300 ألف من السكان إخلاء منازلهم.

وجاء بالتقرير، لا تتوفر ملاجئ صالحة قرب المنازل لـ 2,6 مليون مستوطن بينهم أكثر من 200 ألف في منطقة الحدود الشمالية، كما أن 2,494 من أصل 12,601 من الملاجئ العامة غير مؤهلة.

يذكر المراقب أنه يجب على جيش الإحتلال الإسرائيلي الاستعداد لسيناريو يتضمن إطلاق عشرات الآلاف من الصواريخ والقذائف على إسرائيل خلال فترة القتال.

تشمل حماية الجبهة الداخلية المدنية من إطلاق الصواريخ والقذائف استخدام مجموعة متنوعة من التدابير في مجال الدفاع المدني التي يتعامل معها هذا التقرير ، مثل الحماية الجسدية والكشف والإنذار وإخلاء السكان. وتحذير وإجلاء السكان.

تظهر البيانات التي حصل عليها مكتب مراقب الدولة أن حوالي 50 ألف من السكان في تلك المناطق لا يتمتعون بحماية قياسية “، الأمر الذي يضع تحذيرات حزب الله من الأيام الأخيرة حول عمل انتقامي محتمل من لبنان في ضوء مختلف تمامًا.

ووفقًا لمراقب الدولة ، “يعيش حوالي 230 ألف من سكان إسرائيل على مسافة تصل إلى 40 كلم من حدود قطاع غزة دون حماية قياسية بالقرب من مكان إقامتهم” ، مع 20٪ من الملاجئ العامة.