تقرير: مبيعات هيونداي وكيا من السيارات الكهربائية تجاوزت 24 ألف وحدة بالربع الأول

احتلت مجموعة هيونداي موتور المرتبة الرابعة من حيث المبيعات في السوق العالمية للسيارات الكهربائية،

تقرير: مبيعات هيونداي وكيا من السيارات الكهربائية تجاوزت 24 ألف وحدة بالربع الأول
أحمد فراج

أحمد فراج

12:52 م, الأحد, 31 مايو 20

أظهرت بيانات أن مجموعة هيونداي موتور التي تضم هيونداي موتور وكيا موتورز، احتلت المرتبة الرابعة من حيث المبيعات في السوق العالمية للسيارات الكهربائية، بحسب وكالة يونهاب.

وذكرت الرابطة الكورية لمصنعي السيارات أن هيونداي وكيا باعتا 24,116 سيارة كهربائية خلال الربع الأول من هذا العام لتحتل المركز الرابع في العالم، وتبلغ حصتاهما 8%.

وتصدرت تسلا السوق العالمية للسيارات الكهربائية، مع تسجيل مبيعاتها 88,400 وحدة خلال الربع الأول من هذا العام، متفوقة بفارق كبير على منافساتها، ووصلت حصتها إلى 29%.

وبعد تسلا، جاءت رينو نيسان(13%) في المركز الثاني وتليها فولكس واجن(11%).

وباعت تسلا 4,700 سيارة كهربائية في كوريا الجنوبية خلال الربع الأول لتشكل 46% من السوق المحلية للسيارات الكهربائية.

بيد أن مبيعات السيارات الكهربائية للعلامات الكورية مثل هيونداي وكيا في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام، انخفضت بمقدار 34% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 3,945 سيارة كهربائية على خلفية تخفيض الدعم المالي الحكومي لشراء السيارات الكهربائية.

ومن جانب آخر، ارتفعت صادرات الشركات الكورية من السيارات الكهربائية في الربع الأول بمقدار 25.9% عن الفترة نفسها من العام السابق إلى 20,173 سيارة كهربائية.

يذكر أن أكثر من 80% من مصانع السيارات في 13 دولة رئيسية مصنعة للسيارات استأنفت عملياتها على نحو محدود، اعتبارا من منتصف مايو الحالى، في ظل تخفيف القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة يونهاب عن رابطة صناعة السيارات في كوريا ألأسبوع الماضى القول إن مصانع السيارات في الولايات المتحدة و12 دولة أخرى مصنعة للسيارات بدأت استئناف إنتاجها، بشكل جزئي منذ منتصف أبريل الماضي، ومن المتوقع أن تستأنف المزيد من خطوط الإنتاج عملها خلال الشهر الجاري.

وذكرت الرابطة في بيان “تحتاج المصانع لبعض الوقت لاستئناف العمليات على نحو كامل والعودة لمستويات إنتاج ما قبل كورونا، في الوقت الذي يفضل فيه المستهلكون الإنفاق بشكل أقل وسط الوباء”،

وارتفعت نسبة مصانع السيارات التي عادت للعمل يوم 19 من مايو إلى 84 % على مستوى العالم أو 232 مصنعا من بين عدد المصانع البالغ 278 في البلاد المصنعة للسيارات وفقا للبيان.