تقرير: مبيعات سامسونج من هواتف 5G بنظام أندرويد تسجل 15 مليون وحده فى 3 أشهر

سامسونج تستحوذ على حصة سوقية 16.5%

تقرير: مبيعات سامسونج من هواتف 5G بنظام أندرويد تسجل 15 مليون وحده فى 3 أشهر
أحمد فراج

أحمد فراج

1:45 م, الأربعاء, 11 أغسطس 21

أظهرت بيانات أن شركة سامسونج للإلكترونيات احتلت المركز الرابع كأكبر بائع للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 5G في العالم خلال الربع الثاني من العام الحالى، فى الوقت الذى تعمل فيه الشركات الصينية على توسيع وجودها فى سوق الهواتف الذكية.

سامسونج تستحوذ على حصة سوقية 16.5%

وذكرت وكالة يونهاب أن سامسونج استحوذت على حصة سوقية بلغت 16.5% في الفترة من أبريل إلى يونيو.

حيث شحنت سامسونج 15.6 مليون وحدة من هواتف 5G الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، وفقًا لشركة التحليلات الإستراتيجية (Strategy Analytics) لبحث السوق.

وقادت شركة شاومي الصينية السوق بحصة 25.7% بعد أن ارتفعت شحناتها بنسبة 452% على أساس سنوي إلى 24.3 مليون وحدة. وجاءت “فيفو” في المركز الثاني بحصة 18.5% تليها “وببو” بحصة 17.9%.

نمو سوق الهواتف الذكية العالمي الذي يعمل بنظام أندرويد 5G بنسبة 104%

وأظهرت بيانات شركة التحليلات الإستراتيجة نمو سوق الهواتف الذكية العالمي الذي يعمل بنظام أندرويد 5G بنسبة 104% على أساس سنوي إلى 94.6 مليون وحدة في الربع الثاني.

وتأتي سامسونج في المرتبة الثانية بعد هواوي، عند حساب الشحنات التراكمية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندوريد 5G منذ الربع الأول من عام 2019.

وشحنت سامسونج ، المورد الأول في العالم للهواتف الذكية 76.5 مليون هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد منذ الربع الأول من عام 2019، بينما وصلت شحنات هواوي إلى 95.2 مليون وحدة خلال هذه الفترة.

وأظهرت البيانات أن “شاومي” جاءت في المركز الثالث من حيث الشحنات التراكمية بـ 70.4 مليون وحدة.

سماعات الأذن اللاسلكية المرتقب إطلاقها من سامسونج من المرجح أن تكون أرخص من سابقتها

فى سياق متصل، أظهرت بيانات أن سماعات الأذن اللاسلكية المرتقب إطلاقها من سامسونج ، من المرجح أن تكون أرخص من سابقتها، حيث تتطلع الشركة الكورية إلى توسيع وجودها في مجال الأجهزة المتميزة القابلة للارتداء.

ومن المتوقع أن تكشف سامسونج النقاب عن السماعات الجديدة جالاكسي بادز 2 “the Galaxy Buds 2″، مع هواتف ذكية جديدة قابلة للطي.

وقالت باحثة السوق كاونتر بوينت إن المنتج الجديد يتوقع أن يكون أرخص مقارنة مع سماعات جالاكسي بادز برو “the Galaxy Buds Pro” التي أطلقت في يناير الماضي.

وقالت “ليز لي” المحللة رفيعة المستوى في الشركة إنه “من ناحية الخصائص لا نتوقع اختلافات كبيرة”.

” ولكننا نتوقع تراجع الأسعار بنسبة تتراوح ما بين 10 و20 % مقارنة مع سماعات جالاكسي بادز برو، التي كان سعرها يتراوح ما بين 160 و 180 دولارا”.

محللة: حصة سامسونج في سوق السماعات القابلة للارتداء، يمكن أن تصل إلى مستوى قياسي

وأضافت ، أن حصة سامسونج في سوق السماعات القابلة للارتداء، يمكن أن تصل إلى مستوى قياسي يصل إلى 18% أو أعلى إذا سارت المبيعات على نحو جيد.

وتابعت : “عندما يتعلق الأمر بقطاع الأعمال المتميزة في إشارة إلى المنتجات التي يبلغ سعرها 100 دولار أو أكثر، تجاوزت سامسونج النمو الإجمالي منذ الربع الثالث من عام 2020”.

ولكنها ستواجه تحديا كبيرا عندما تطلق آبل سماعات إير بادز 3 في وقت لاحق من العام.

وقالت لي إن “النصف الثاني من العام ينطوي على تحدي لسامسونج ، حيث إن إطلاق إير بادز 3 “AirPods 3” سيكون الأول منذ أكثر من عامين.

 لذا سيكون هناك تطورات عدة وطلب مكبوت” وأضافت “تتمتع آبل برفاهية الرد على أي مفاجآت متعلقة بالسعر من قبل سامسونج، والاستفادة من ميزاتها القوية دائمًا وتوقيت إطلاق محتمل مقترنًا بجهاز أيفون 13”.