تقرير : مبيعات السيارات في الصين تقفز لأكثر من مليونى وحدة خلال مارس

ارتفاع مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة إلى 220 ألف وحدة

تقرير : مبيعات السيارات في الصين تقفز لأكثر من مليونى وحدة خلال مارس
أحمد فراج

أحمد فراج

11:40 ص, الأحد, 11 أبريل 21

أظهرت بيانات نمو مبيعات السيارات في الصين في مارس الماضى مسجلة مكاسب للشهر الثاني عشر على التوالي، إذ تقود أكبر سوق في العالم للسيارات تعافي القطاع من جائحة كوفيد-19، بحسب وكالة رويترز.

وكشفت بيانات من اتحاد مصنعي السيارات الصيني، أن المبيعات بلغت 2.53 مليون سيارة في مارس ، بزيادة 74.9% على أساس سنوي.

ارتفاع مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة إلى 220 ألف وحدة

وارتفعت مبيعات المركبات التي تعمل بالطاقة الجديدة، منها السيارات الكهربائية بالبطاريات والهجينة التي تعمل بالبنزين والكهرباء والمركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، فى مارس إلى 220 ألف وحدة.

ويوسع مصنعو مركبات الطاقة الجديدة، مثل الشركات المحلية نيو وإكس بنج، وكذلك المجموعات الأجنبية، مثل تسلا، قدرات التصنيع في الصين إذ يروجون لسيارات أقل تلويثا للبيئة لخفض تلوث الهواء.

تسلا تبيع 35 ألفا و478 سيارة مصنعة في الصين خلال مارس

وقال اتحاد سيارات الركوب الصيني يوم الجمعة، إن تسلا باعت 35 ألفا و478 سيارة مصنعة في الصين في مارس.

تجدر الإشارة إلى أن الصين تستعد للظهور كمصدر رئيسي للسيارات، مما يؤدي إلى زعزعة سوق السيارات العالمية، وفقًا لبحث سابق.

وقال التقرير، إنه خلال العقد القادم، سيدفع صانعو السيارات الصينيون بقوة لبيع سياراتهم في الأسواق الدولية، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك ارتفاع في صادرات السيارات من الصين التي تنتجها كبرى شركات تصنيع السيارات العالمية.

تقرير: طاقة إنتاج السيارات في الصين تتزايد

وقال المؤلف الرئيسي للتقرير، إن طاقة إنتاج السيارات في الصين تتزايد، لكن السوق المحلية أصبحت مشبعة، وهذا جعل من الضروري لشركات صناعة السيارات التي لديها مصانع في الصين أن تبحث عن مشتري سيارات في أسواق أخرى.

تنتج الصين مجموعة من السيارات تتراوح من العلامات التجارية الفاخرة للأسواق المتقدمة إلى السيارات منخفضة التكلفة للبلدان النامية.

ووفقًا للتقرير، أنشأ كل صانع سيارات عالمي رئيسي مصنعا في الصين، وتنتج شركات صناعة السيارات هذه سيارات لكل من السوق الصينية المحلية وكذلك للتصدير إلى الأسواق الدولية.

وقال التقرير إن الصين تنتج سيارات كهربائية أكثر من بقية دول العالم مجتمعة، ومعظم هذه المركبات حتى الآن تلبي احتياجات السوق المحلية.

صانعو السيارات الصينيون يركزون على إضافة قدرات متقدمة لسياراتهم

وأضاف التقرير، أن صانعي السيارات الصينيين يركزون على إضافة قدرات متقدمة لسياراتهم لتكون أكثر قدرة على المنافسة على الساحة العالمية، وتسرع الصين جهودها لتصبح رائدة على مستوى العالم في مجال السيارات ذاتية القيادة.

ستكون هذه مركبات ذكية ومتصلة بالأقمار الصناعية من شأنها تحسين كفاءة النقل وتحقيق أهداف توفير الطاقة وخفض الانبعاثات.

ويشير التقرير أيضًا إلى أن الحكومة الصينية كانت شديدة الحماية لصناعة السيارات المحلية من خلال فرض رسوم جمركية عالية على السيارات المستوردة وقيود على الملكية الأجنبية للتصنيع المحلي.