تقرير لرئيس الوزراء: مُصادرة الشيشة فى 7 آلاف مقهى وغلق 2374 ناديا وقاعة أفراح

ونوه التقرير إلى أن محافظة الدقهلية جاءت أعلى المحافظات من حيث غلق المحال التجارية المخالفة

تقرير لرئيس الوزراء: مُصادرة الشيشة فى 7 آلاف مقهى وغلق 2374 ناديا وقاعة أفراح
صفية حمدي

صفية حمدي

12:38 م, الأحد, 5 أبريل 20

تلقى الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء تقريرا من اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة بشأن العديد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد COVID-19 في ضوء توجيهات الرئيس السيسى للحفاظ على الصحة العامة والعمل على الحد من انتشار الفيروس.

تقرير رئيس الوزراء رصد تنفيذ الإجراءات المُتخذة لمواجهة انتشار “كورونا” حتى نهاية مارس

وتناول التقرير الذي الإجراءات المُتخذة حتى نهاية مارس 2020.

وتمت الإشارة خلاله إلى أن المُحافظات على مستوى الجمهورية ، شهدت تطهيرا وتعقيما لنحو 77 ألف مبنى يضم المصالح الحكومية ، ودور العبادة والمدارس والشوارع العامة ، وأماكن التجمعات، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

وتضمن التقرير النص على أنه فى إطار التطبيق الصارم لإجراءات حظر التجوال، ومواصلة جهود المُتابعة  للحد من انتشار الفيروس ، فقد شهدت الفترة المشار إليها، غلق نحو 5 آلاف محل تُجارى خالف مواعيد الفتح والغلق.

وتمت مُصادرة “الشيشة” فى نحو 7 آلاف مقهى وكافتيريا، قبل غلقها بالكامل، بجانب غلق نحو 7 آلاف مركز تعليمي، وإلغاء 2116 من الأسواق الشعبية،  وغلق 2374 نادي وقاعة أفراح.


وكشف التقرير عن أن أكثر المحافظات التى شهدت تكثيفاً لعمليات التطهير والتعقيم للمبانى هى محافظات المنوفية، والدقهلية، والشرقية، وقنا، والمنيا، والوادي الجديد.

ونوه إلى أن محافظة الدقهلية جاءت كأعلى المحافظات من حيث غلق المحال التجارية المخالفة، فيما احتلت محافظات الغربية والشرقية وكفر الشيخ قائمة المحافظات الأعلى من حيث غلق المراكز التعليمية المخالفة.

وجاءت محافظتا المنوفية وكفر الشيخ الأعلى من حيث عدد غلق قاعات الأفراح والنوادى المخالفة.