تقرير : «كاف» يقرر إقامة مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب

شهد اجتماع لجنة المسابقات، اليوم الإثنين، جدلًا واسعًا، بعدما تسبب العرض المصري لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في إحباط العرض المغربي المُقدم منذ اجتماع المكتب التنفيذي الأخير

تقرير : «كاف» يقرر إقامة مواجهات نصف نهائي دوري الأبطال بنظام الذهاب والإياب
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

1:28 م, الأثنين, 20 يوليو 20

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» إلغاء القرار الذي يُقضي بإجراء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا بنظام المباراة الواحدة في ملعب محايد، على أن تقام تلك المباريات في شهر سبتمبر المقبل بنظام الذهاب والإياب كما كان في النسخ الماضية.

وكانت الكاميرون قد اعتذرت عن عدم استضافة باقي مباريات دوري أبطال إفريقيا، بسبب انتشار فيروس كورونا، الأمر الذي أدى إلى توقف النشاط الرياضي في أفريقيا والعالم لأكثر من 4 أشهر.

ووفقًا لموقع «Le360» المغربي، فإن لجنة الأندية التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت التراجع عن مقترح إقامة مواجهات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظام المباراة الواحدة على ملاعب محايدة.

وشهد اجتماع لجنة المسابقات، اليوم الإثنين، جدلًا واسعًا، بعدما تسبب العرض المصري لاستضافة نصف نهائي ونهائي دوري أبطال إفريقيا في إحباط العرض المغربي المُقدم منذ اجتماع المكتب التنفيذي الأخير، حيث تمسك هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي لـ«كاف» بالعرض المصري المقدم منه بالتعاون مع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

في الوقت الذي أصر فيه فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ونائب رئيس «كاف»، على عدم النظر في العرض المصري، الأمر الذي تسبب في اقتراح عودة العمل بنظام الذهاب والإياب، وهو ما تمت الموافقة عليه في النهاية، مع تحديد ملعب النهائي لاحقًا بعد تحديد طرفي المباراة.