تقرير: شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» الأعلى مبيعًا لهواتف «أوبو» في مصر خلال فبراير

تمكنت من بيع 308 آلاف جهاز

تقرير: شريحة «2 - 3 آلاف جنيه» الأعلى مبيعًا لهواتف «أوبو» في مصر خلال فبراير
أحمد عوض

أحمد عوض

4:05 م, الأربعاء, 21 أبريل 21

تصدرت الفئة السعرية «2 – 3 آلاف جنيه» مبيعات هواتف المحمول للعلامة الصينية «أوبو» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية 43%، من إجمالى مبيعاتها البالغة 308 آلاف جهاز، خلال شهر فبراير الماضى؛ وذلك وفقًا للبيانات الصادرة عن مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

وجاءت الشريحة السعرية التى تتداول بين «3 إلى 4 آلاف جنيه» فى المرتبة الثانية بقائمة مبيعات هواتف «أوبو» مسجلة حصة سوقية 25%، تبعتها الفئة السعرية التى تتراوح بين «5 إلى 7 آلاف جنيه» فى المركز الثالث بحصة بلغت 16%.

وحلت الفئة السعرية «4 – 5 آلاف جنيه» فى المرتبة الرابعة بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 12%، من إجمالى مبيعات الصانع الصيني، خلال تلك الفترة.

وحصدت شريحة الهواتف التى تتداول أسعارها بين «1000 إلى 2000 جنيه» فى المرتبة الخامسة مسجلة حصة سوقية 3%، من إجمالي مبيعات “أوبو”.

فيما توزعت الحصة السوقية المتبقية البالغة 1% على الفئة السعرية للهواتف التى تتداول بين «7 إلى 10 آلاف جنيه»، من إجمالى مبيعات الهواتف المحمولة للعلامة الصينية خلال شهر فبراير الماضى.

يذكر أن «اوبو» تمركزت في المرتبة الثانية بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا في ، بعدما اقتنصت حصة سوقية قدرها 23.4%، من إجمالى نتائج أعمال القطاع التى بلغت مليون و315 ألف جهاز خلال شهر فبراير الماضى.