تقرير حكومي: 6.16 مليار جنيه ضرائب ورسوم محصلة بجمارك الإسكندرية نوفمبر الماضي

لواردات وصادرات من السلع العامة والاستراتيجية

تقرير حكومي: 6.16 مليار جنيه ضرائب ورسوم محصلة بجمارك الإسكندرية نوفمبر الماضي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

2:20 م, الأربعاء, 15 ديسمبر 21

استعرض الدكتور محمد معيط وزير المالية، تقريرًا من الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك، أشار فيه إلى أن إجمالى الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك الإسكندرية نوفمبر الماضي بلغت 6.16 مليار جنيه.

لواردات وصادرات من السلع العامة والإستراتيجية

وأشار التقرير إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية، أفرجت خلال شهر نوفمبر الماضى عن مشمول 14135 شهادة جمركية، لأصناف متعددة من السلع الإستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة، منها: الخيوط، والمنسوجات، والأجهزة الكهربائية، وأجهزة الاستقبال، والبلاستيك، والمنتجات البترولية.

أضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بلغت 1.14 مليار جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة 3.606 مليار جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات مليارًا و83 مليونًا و56 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الاسكندرية، قامت خلال شهر نوفمبر الماضى، بتصدير مشمول 5024 بيانًا جمركيًا بقيمة بلغت 21.9 مليار جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة، منها: الرمال الطبيعية، والعصائر، ومستحضرات التجميل، وعلف الدواجن، تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة بمبلغ مليون و237 ألف جنيه.