تقرير حكومي: «اتصالات» الأقل شكاوى فى سوء التغطية بالإسكندرية ومطروح

سجلت شركة اتصالات مصر الأقل شكاوى فى سوء تغطية الخدمة بمحافظتى الأسكندرية ومطروح خلال مارس الماضى طبقا لجهاز تنظيم الاتصالات

تقرير حكومي: «اتصالات» الأقل شكاوى فى سوء التغطية بالإسكندرية ومطروح
محمود جمال

محمود جمال

7:14 م, الجمعة, 12 أبريل 19

كشف تقرير حديث أصدره عن أداء شركات المحمول الأربعة ( المصرية للاتصالات we ، وفودافون ، وأورنج ،واتصالات ) خلال مارس الماضى أن اتصالات كانت الأقل في شكاوى سوء التغطية داخل الإسكندرية ومطروح بنسبة 87% تلتها فودافون بنسبة 88% بينما جاءت اورنج و WE في المركز الثالث بنسبة 90%. لكل واحدة .

مؤشرات شكاوى الاتصالات

وأوضحت المؤشرات على الموقع الألكترونى للمرفق أن اتصالات الأولى فى نجاح  إجراء المكالمة من المرة الأولى بنسبة 74% ، تلتها WE وفودافون في المركز الثاني بنسبة 70% بينما جاءت اورنج في المركز الرابع بنسبة 68% ، وتساوت شركات المحمول الأربعة في عدم نجاح إجراء المكالمة من المحاولة الأولى بنسبة 2% ، وكانت WE الشبكة الأكثر وضوحا في الصوت “واضح” بنسبة 78% .

واكد التقرير ان WE تصدرت مؤشر جودة مركز خدمة الجمهور “ممتازة” بنسبة 51% تلتها اتصالات بنسبة 48% وجاءت فودافون في المركز الثالث بنسبة 46% بينما جاءت اورنج في المركز الرابع والأخير بنسبة 40% ، بينما حصلت اورنج على المركز الأول في التقييم “جيدة” بنسبة 42% تلتها فودافون بنسبة 41%  ثم اتصالات بنسبة 36% .

بينما جاءت WE في الأخير في التقييم “جيدة” بنسبة 35% ، وكانت اتصالات مصر الأكثر دقة في احتساب الفواتير بنسبة 88% “مضبوطة”  تلتها فودافون بنسبة 85% ثم WE في المركز الثالث بنسبة 84%  بينما جاءت اورنج في المركز الرابع بنسبة 68% ، وكانت WE هي الأصدق في كروت الشحن بنسبة 88% “مضبوطة” تلتها اتصالات  بنسبة 74% وجاءت فودافون في المركز الثالث بنسبة 70% بينما جاءت اورنج في المركز الرابع بنسبة 64%.