تقرير: جمارك الإسكندرية تُفرج عن سيارات بـ3 مليارات جنيه أبريل الماضي

الشهر السادس عشر لتطبيق زيرو جمارك

تقرير: جمارك الإسكندرية تُفرج عن سيارات بـ3 مليارات جنيه أبريل الماضي
منى عبدالباري

منى عبدالباري

5:36 م, الثلاثاء, 5 مايو 20

كشف تقرير حديث صادر عن مصلحة الجمارك أن إجمالي قيمة رسائل السيارات وقطع الغيار المفرج عنها بجمارك الإسكندرية خلال أبريل الماضي، -الشهر السادس عشر لتطبيق زيرو جمارك- بلغ نحو 3.144 مليارات جنيه، تم تحصيل 749 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

الشهر السادس عشر لتطبيق زيرو جمارك

وأشار التقرير إلى أنه تم الإفراج عن 6297 سيارة ملاكي بمختلف الموديلات بجمارك الإسكندرية، تبلغ قيمتها حوالي 1.750 مليار جنيه خلال أبريل الماضي، وتم تحصيل نحو 455 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها.

وقال رئيس مصلحة الجمارك، السيد كمال نجم، إن عددًا كبيرًا من سيارات الملاكي استفاد من مزايا اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير، وتم إعفاؤه من سداد أكثر من 842 مليون جنيه.

ولفت إلى إفراج الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية عن 1033 سيارة نقل وميكروباص وموتوسيكل وجرارًا زراعيًا بقيمة 672 مليون جنيه خلال أبريل الماضي، وتم تحصيل 147 مليون جنيه ضرائب ورسوم عنها، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 53 مليون جنيه.

وأضاف أن الإدارة العامة لجمارك السيارات بالإسكندرية أفرجت عن 578 رسالة قطع غيار سيارات خلال أبريل الماضي بقيمة بلغت 721 مليون جنيه، وتم تحصيل ضرائب ورسوم جمركية بقيمة نحو 85 مليون جنيه، واستفادت أيضًا من اتفاقيات الشراكة المصرية الأوروبية والتركية وأغادير ليتم إعفاؤها من سداد نحو 15 مليون جنيه.