تقرير: ترشيد الأصول وتسريع الابتكار أبرز إجراءات شركات التأمين لدعم الاستقرار المالى (جراف)

في الاستطلاع الذى أجراه مركز ديلويت للخدمات المالية

تقرير: ترشيد الأصول وتسريع الابتكار أبرز إجراءات شركات التأمين لدعم الاستقرار المالى (جراف)
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

6:17 م, الأربعاء, 29 سبتمبر 21

يواصل المديرون الماليون فى شركات التأمين العالمية إعادة تقييم العمليات والاستثمارات لتحسين المرونة والأصول والنمو ، في حين أن 25٪ فقط من المشاركين في الاستطلاع الذى أجراه مركز ديلويت للخدمات المالية وافقوا بشدة على أن شركتهم لديها رؤية وخطة عمل واضحة للحفاظ على المرونة المالية خلال الوضع الصحي والاقتصادي المستمر لوباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، أشار معظمهم إلى أنهم على الأقل واثقون إلى حد ما من أنهم يسيرون على الطريق الصحيح، بجانب إعادة النظر في أولويات التمويل لإعداد التقارير وعمليات الدمج والاستحواذ والضرائب.

وفي الوقت نفسه ، وجد استطلاع توقعات مركز ديلويت للخدمات المالية أيضًا أن 79 ٪ يوافقون على أن شركة التأمين الخاصة بهم قد واجهت تحديًا للتخطيط والاستثمار في المناطق المستهدفة حيث يمكن أن يتمتعوا بميزة تنافسية بعد جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .

الجراف التالى يوضح إجراءات دعم الاستقرار المالي على مدى 2021 فى منطقة أمريكا الشمالية (النسبة مئوية).

وينتشر الاهتمام بأولويات الاستثمار لدعم الاستقرار المالي عبر مجموعة واسعة من الخيارات ويختلف إقليمياً، في أمريكا الشمالية ، تم الاستشهاد بترشيد التعويضات وعدد الموظفين كأفضل استراتيجية يتبعها تبسيط وظائف الأعمال ، بينما في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ ، سيكون التركيز الأكبر للمستجيبين على تنفيذ التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة.

تأجيل المشاريع طويلة الأجل

وفي أوروبا، يبدو أن هذه الاستثمارات التقنية تركز بشكل أكبر على الاستراتيجيات قصيرة المدى ، حيث سيقوم 42٪ من المشاركين بإلغاء أو تأجيل المشاريع طويلة الأجل على الأقل حتى عام 2021.

وتضمنت إجراءات الشركات لدعم الاستقرار المالى خلال العام الحالى تطبيق التكنولوجيا لتعزيز الكفاءة وإلغاء أو تأجيل المشاريع التقنية طويلة المدى.

الجراف التالى يبين إجراءات دعم الاستقرار المالي على مدى 2021 فى منطقة أوروبا (النسبة مئوية).

وتشمل الإجراءات كذلك ترشيد الأصول ومتابعة المديرين أو عمليات الاستحواذ وترشيد التعويضات وعدد الموظفين، تسريع مبادرات الابتكارات بجانب الاستعانة بمصادر خارجية وتطبيق اللامركزية فى العمل وكذلك تطبيق المركزية فى العمل، خفض الإنفاق التقديري فضلا عن تعليق النفقات والاستثمارات الجديدة وايضا ترشيد النفقات العقارية وكذلك إعادة هيكلة الفرق الوظيفية وتقليل التكاليف التشغيلية واخيرا تقليل العمليات غير الأساسية.

الجراف التالى يوضح إجراءات دعم الاستقرار المالي على مدى 2021 فى منطقة آسيا والمحيط الهادى (النسبة مئوية).