تقرير: تحصيل 3.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية فى أغسطس

عن صادرات وورادات تضمنت سلعا استراتيجية وعامة

تقرير: تحصيل 3.8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك الإسكندرية فى أغسطس
منى عبدالباري

منى عبدالباري

11:43 ص, الثلاثاء, 15 سبتمبر 20

كشف تقرير حديث صادر عن مصلحة الجمارك المصرية، أن إجمالي الضرائب، والرسوم الجمركية، والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك الإسكندرية خلال شهر أغسطس الماضى، بلغت نحو 3.878 مليار جنيه.

عن صادرات وورادات تضمنت سلعا استراتيجية وعامة

وأشار التقرير الذي تلقاه وزير المالية دكتور محمد معيط من السيد كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك الإسكندرية قامت بالإفراج عن مشمول 13508 شهادة جمركية وارد نهائي، خلال شهر أغسطس الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «اللحوم، والقمح، والذرة، والكيماويات، والسكر، وقطع غيار السيارات».

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 609.186 مليون جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة، والرسوم الأخرى المُحصلة عن تلك الشهادات 3.265 مليار جنيه.

 وأوضح أن الإدارة العامة للصادر بجمارك الإسكندرية، قامت بتصدير مشمول 2983 بيانًا جمركيًا خلال شهر أغسطس الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: «الأسمدة، والرخام، والفوسفات، والسيراميك، والسكر، والملابس»، بقيمة بلغت 3.490 مليار جنيه، وتم تحصيل رسوم صادر عنها بقيمة 128 ألف جنيه.