تقرير: بيل جيتس يمتلك ألف كيلو متر مربع من الأراضي الزراعية

تبلغ ثروة جيتس الصافية حوالي 121 مليار دولار

تقرير: بيل جيتس يمتلك ألف كيلو متر مربع من الأراضي الزراعية
أحمد فراج

أحمد فراج

2:15 م, الأحد, 17 يناير 21

أظهر تقرير أعدته مجلة “ذى لاند ريبورت” The Land Report أن بيل جيتس ، الشريك المؤسس لشركة Microsoft، يمتلك 242 ألف أكر (حوالى 979 كم مربع) من الأراضي الزراعية في الولايات المتحدة، مما يجعله أكبر مالك للأراضي الزراعية الخاصة، بحسب موقع بيزنس إنسايدر.

تبلغ ثروة جيتس الصافية حوالي 121 مليار دولار

وأوضح التقرير أن بيل جيتس، الذي تبلغ ثروته الصافية حوالي 121 مليار دولارمع زوجته ميليندا جيتس، يمتلك محفظة واسعة من الأراضي الزراعية تمتد إلى أكثر من 18 ولاية.

أكبر حيازات عائلة جيتس تقع في لويزيانا (69.071 أكر)

وذكر التقرير أن أكبر حيازات بيل جيتس تقع في لويزيانا (69.071 أكر) وأركنساس (47927 أكر) ونبراسكا (20.588 أكر).

ويتم الاحتفاظ بأراضيهم الزراعية بشكل مباشر ومن خلال شركة Cascade Investment، التى يسيطر عليها جيتس لإدارة استثماراته.

تفوق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على بيل جيتس ليحتل المركز الثاني في قائمة أغنى رجال العالم

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تفوق على بيل ليحتل المركز الثاني في قائمة أغنى رجال العالم خلف جيف بيزو مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية أمازون، وذلك للمرة الثانية في تاريخ مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وتقدم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك مؤسس ومالك شركة صناعة السيارات الكهربائية تسلا، على بيل جيتس مؤسس إمبراطورية البرمجيات مايكروسوفت في قائمة أثرياء العالم ليحتل المركز الثاني في القائمة بثروة تبلغ 127.9 مليار دولار بحسب مؤشر بلومبرج للمليارديرات.

وبفضل ارتفاع سعر سهم تيسلا بنسبة 6.5% زادت ثروت ماسك بمقدار 7.2 مليار دولار خلال يوم واحد لتبلغ 127.9 مليار دولار.

تقدم ماسك بسبب شركة تسلا التي تقترب قيمتها السوقية من 500 مليار دولار

وتقدم ماسك كان بسبب شركة تسلا التي تقترب قيمتها السوقية من 500 مليار دولار، وتتكون حوالي ثلاثة أرباع ثروة إيلون ماسك الصافية من أسهم تسلا التي تقدر قيمتها بأكثر من أربعة أضعاف حصته في “سبيس أكس”.

ومنذ بداية 2020 زادت قيمة ثروة ماسك الذي يبلغ من العمر 49 عاما، بمقدار 100.3 مليار دولار، وهي أكبر زيادة في ثروة أي شخص وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات الذي يشمل تصنيف أغنى 500 شخص في العالم، حيث كان في يناير الماضي يحتل المرتبة 35.

يذكر أن مؤشر بلومبرج للمليارديرات يراقب حركة أثرياء العالم يوميا، حيث يتم تحديد ثروة كل شخص على أساس القيمة السوقية لمحفظة الأسهم والاستثمارات التي يمتلكها.

ويحتل رأس القائمة جيف بيزو مؤسس ورئيس شركة التجارة الإلكترونية أمازون بثروة تقدر بحوالي 182 مليار دولار.

ويحتل بيل جيتس المركز الثالث في القائمة حاليا بثروة تبلغ 127.7 مليار دولار، وكان يمكن أن تكون ثروة بيل جيتس أكبر من ذلك لو لم يتبرع بأكثر من 27 مليار دولار منذ عام 2006 للأنشطة الخيرية.

واحتل جيتس المرتبة الأولى لسنوات قبل أن يتفوق عليه مؤسس أمازون جيف بيزوس في عام 2017، وبعد أن احتل ماسك المركز الثاني تكون هذه المرة الثانية فقط في تاريخ المؤشر الممتد لثماني سنوات التي يحتل فيها جيتس مرتبة أقل من الثانية.