تقرير: ارتفاع مبيعات سامسونج من الرقائق إلى 20 مليار دولار خلال الربع الثاني

مبيعات سامسونج من الدوائر المتكاملة تسجل 19.26 مليار دولار

تقرير: ارتفاع مبيعات سامسونج من الرقائق إلى 20 مليار دولار خلال الربع الثاني
أحمد فراج

أحمد فراج

1:00 م, الأحد, 22 أغسطس 21

نجحت شركة سامسونج للإلكترونيات فى استعادة المركز الأول في مبيعات الرقائق خلال الربع الثاني من العام الحالى، متجاوزة منافستها شركة إنتل (Intel Corp) للمرة الأولى منذ ما يقرب من 3 سنوات، على خلفية انتعاش مبيعاتها من أشباه موصلات الذاكرة.

وذكرت وكالة يونهاب أن  سامسونج للإلكترونيات سجلت مبيعات رقائق بقيمة 20.29 مليار دولار في الفترة من أبريل إلى يونيو، بزيادة 19%عن الربع الذي سبقه، وفقًا لتقرير جيمس ماكلين الأخير الصادر عن باحث السوق أي سي إنسايتس.

مبيعات سامسونج من الدوائر المتكاملة تسجل 19.26 مليار دولار

وسجلت سامسونج للإلكترونيات، أكبر شركة لتصنيع شرائح الذاكرة في العالم، مبيعات الدوائر المتكاملة بقيمة 19.26 مليار دولار، و1.03 مليار دولار من مبيعات الإلكترونيات الضوئية وأجهزة الاستشعار والمبيعات المنفصلة (OSD).

وقالت آي سي إنسايتس إن الطلب القوي وارتفاع أسعار منتجات الذاكرة الديناميكية وذاكرة الفلاش ساعدت سامسونج على تخطي شركة إنتل للمرة الأولى منذ الربع الثالث من عام 2018، حيث كان سوق الذاكرة مزدهرا.

وسجلت إنتل بدورها 19.3 مليار دولار من مبيعات الرقائق في الربع الثاني، ارتفاعا بـ3% مقارنة بالربع الأول.

توقعات بأن تحافظ سامسونج على موقعها في الربع الثالث بمبيعات قد تبلغ 22.3 مليار دولار

وتتوقع أي سي إنسايتس أنه من الأرجح أن تحافظ سامسونج على موقعها في الربع الثالث بمبيعات قد تبلغ 22.3 مليار دولار، متخطية إنتل بـ3.5 مليارات، وذلك مع استمرار الطلب القوي على رقائق الذاكرة في الربع الحالي.

وقد ظلت شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات، الشركة الأولى في العالم للسبائك، وثالث أكبر مورد لأشباه الموصلات في الربع الثاني بمبيعات بلغت 13.31 مليار دولار، بزيادة 3% عن الربع السابق.

وجاءت إس كيه هاينكس في المركز الرابع بعد أن نمت مبيعاتها بنسبة 21% على أساس ربع سنوي.

وهي الأعلى بين أكبر 10 بائعين، لتصل إلى 9.21 مليارات دولار، تليها شركة الذاكرة الأمريكية العملاقة ميكرون للتكنولوجيا (Micron) التي توسعت مبيعاتها بنسبة 16% مقاربة بالربع الأول إلى 7.68 مليارات دولار.

ارتفاع مبيعات أشباه الموصلات من أكبر 10 شركات بنسبة 10%

وأظهر التقرير أن مبيعات أشباه الموصلات من أكبر 10 شركات ارتفعت بنسبة 10%، على أساس ربع سنوي، لتصل إلى 95.5 مليار دولار في الربع الثاني، متجاوزة متوسط نمو الصناعة البالغ 8%.

من بين العشر شركات تقع 6 شركات في الولايات المتحدة وشركتان في كل من كوريا والجنوبية وتايوان، وشمل الترتيب الأخير أربع شركات لصناعة الرقائق الإلكترونية “فابليس” وهي كوالكوم (Qualcomm) وبرود كوم (Broadcom)، وإنفيديا (Nvidia) وميديا تيك (MediaTek).