تقرير : «إل جى» ثانى أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية فى 2020

استحوذت إل جى على 22% من سوق بطاريات السيارات الكهربائية

تقرير : «إل جى» ثانى أكبر منتج لبطاريات السيارات الكهربائية فى 2020
أحمد فراج

أحمد فراج

2:35 م, الأحد, 3 يناير 21

أظهرت بيانات أن شركة إل جي لحلول الطاقة احتلت المركز الثانى كأكبر مزود ببطاريات السيارات الكهربائية في الـ 11 شهرا الأولى من العام، بعد شركة كاتل (CATL) الصينية، بحسب وكالة يونهاب.

استحوذت إل جى على 22% من سوق بطاريات السيارات الكهربائية

وشحنت إل جي لحلول الطاقة، التي انفصلت عن إل جي للكيماويات في وقت سابق، بطاريات سيارات كهربائية تعادل 26.4 جيجاوات ساعة في الفترة من يناير إلى نوفمبر، ما يعادل 22.6% من الحصة السوقية، وفقا لبيانات إس إن إي للبحث.

وزودت كاتل الصينية السوق ببطاريات سيارات كهربائية تعادل 24.4 جيجاواط ساعة لتحافظ على موقعها في المركز الأول باستحواذها على 24.2% من الحصة السوقية، وفقا لشركة أبحاث السوق الكورية.

باناسونيك اليابانية في المركز الثالث

وجاءت باناسونيك اليابانية في المركز الثالث، بحصة بلغت 19.2%.

وزودت أكبر ثلاث شركات في هذه الصناعة على مستوى العالم شركة تسلا أكبر مصنع للسيارات الكهربائية في العالم ببطاريات الليثيوم أيون.

وجاءت كل من شركتي سامسونج إس دي أي وإس كيه للابتكارات في المركزين الرابع والخامس على التوالي.

وارتفعت الحصة السوقية التي استحوذت عليها الثلاث شركات الكورية إلى 33.9% مقارنة بالعام الماضي، مدفوعة بانتعاش الطلب على السيارات التي تعمل بالبطاريات.

وقدمت سامسونج إس دي أي بطارياتها للسيارات الكهربائية النقية المصنعة من قبل شركتي بي إم دابليو وأودي، في حين زودت إس كيه للابتكارات كيا موتورز ومرسيدس بنز بالبطاريات.

إل جي الشهر تطلق مشروعا لقطع غيار السيارات الكهربائية بقيمة مليار دولار

وأعلنت شركة إل جي للإلكترونيات الشهر الماضى أنها ستطلق مشروعا لقطع غيار السيارات الكهربائية بقيمة مليار دولار العام المقبل بشكل مشترك مع شركة قطع غيار السيارات الكندية “ماجنا إنترناشيونال”، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز وجودها في عالم صناعة قطع غيار السيارات.

وقالت شركة إل جي إنها ستمتلك 51% في الشركة المشتركة، وستمتلك الشركة الكندية باقي الأسهم.

وأضافت إل جي أنها ستفصل أولا أعمالها لقطع غيار السيارات الكهربائية من أجل تأسيس الشركة الجديدة، التي تطلق عليها مبدئيا اسم “إل جي ماجنا إي-باور تراين”، والتي ستستحوذ عليها ماجنا إنترناشيونال جزئيا فيما بعد بقيمة 453 مليون دولار.

وستتخصص الشركة الجديدة في تصنيع محركات السيارات الكهربائية وقطع غيارها بما يشمل المحولات وشواحن الألواح.

اجتماع في مارس للتصديق على خطة الشركة

وأفادت إل جي أنها تخطط لعقد اجتماع للمساهمين في مارس المقبل، من أجل التصديق على خطتها وإطلاق الشركة المشتركة في يوليو.

وقالت إل جي – التي تتمتع بخبرة في تطوير مكونات السيارات الكهربائية لشفرولية بولت التابعة لجنرال موتورز وجاكوار I-Pace إن الشركة المشتركة ستطور التنافسية في مجال قطع غيار السيارات الكهربائية من خلال التآزر مع ماجنا، التي لديها خبرة في أنظمة نقل الحركة للسيارات الكهربائية.

يأتي هذا بعد أن اشترت إل جي للإلكترونيات شركة أنظمة إضاءة السيارات النمساوية “مجموعة زي كيه دبليو” في صفقة بقيمة 1.44 تريليون وون (1.3 مليار دولار) في عام 2018.