تقارير بحثية : القيمة العادلة لسهم «إيبيكو» تتراوح بين 69 و 80 جنيها

بلتون توصي بشراء السهم

تقارير بحثية : القيمة العادلة لسهم «إيبيكو» تتراوح بين 69 و 80 جنيها
منى عبدالباري

منى عبدالباري

6:08 م, السبت, 26 فبراير 22

قدرت وحدات بحوث في بنوك استثمار القيمة العادلة لسهم الشركة المصرية الدولية للصناعات الدوائية (إيبيكو) بين 69 و 80 جنيها، مقارنة بسعر تداول قرب 40 جنيها حاليا، وسط توصيات بالشراء، واختيار الورقة المالية بين الأفضل للاستثمار العام الحالي.

بلتون توصي بشراء السهم

وأوصت بحوث بنك استثمار بلتون بشراء سهم “ايبيكو” عقب إعلان الشركة نتائجها المالية للعام المالي والتي أظهرت ارتفاع صافي الربح من الأعمال الأساسية بنحو 16% على أساس سنوي إلى 626 مليون جنيه.

وأرجعت بحوث بلتون نمو صافي الربح من الأعمال الأساسية إلى نمو الإيرادات بنحو 18% على أساس سنوي بدعم من المبيعات المحلية ومبيعات الصادرات، وارتفاع هامش الربحية قبل خصم الفوائد والضرائب بنحو 2.6 نقطة مئوية على أساس سنوي إلى 26.0%، مما أدى إلى زيادة الربحية قبل الفوائد والضرائب بواقع 31% على أساس سنوي إلى 895 مليون جنيه. 

وأشارت في الوقت نفسه إلى أن هذا النمو لم ينعكس بالكامل على صافي الربح نظراً للارتفاع القوي لصافي المصروفات التمويلية ومصروفات المخصصات.

وقدرت بحوث مباشر تداول القيمة العادلة للسهم عند مستوى 80 جنيها، مشيرة إلى أنه يعد أحد الأسهم المفضلة في استراتيجية استثمار الأسهم للعام الحالي.