تقارير: ارتفاع شهية السياح الصينيين للسفر إلى السعودية

بعد الإعلان عن إدراج السعودية لتكون وجهة سياحية معتمدة للسياح الصينيين

تقارير: ارتفاع شهية السياح الصينيين للسفر إلى السعودية
أحمد فراج

أحمد فراج

8:59 ص, الجمعة, 5 يوليو 24

أظهرت تقارير زيادة شهية السياح الصينيين للسفر إلى السعودية مؤخرًا، إذ شهد عدد عمليات البحث والاستشارات والطلبات المتعلقة بالسفر إلى السعودية ارتفاعات ملحوظة على منصات سياحية محلية في الصين، وخاصة بعد الإعلان عن إدراج السعودية لتكون وجهة سياحية معتمدة للسياح الصينيين ابتداء من أول يوليو الحالي، بحسب وكالة شينخوا.

وتوصّل الجانبان الصيني والسعودي فى القطاع السياحى إلى توافقات مشتركة مهمة، شملت توقيع مذكرة تفاهم بشأن خطة تنفيذ رحلات أفواج سياحية من الصين إلى السعودية، ما يُعدّ خطوة مهمة على الجانب الرسمي لتصبح السعودية وجهة سياحية لأفواج السياح من الصين.

وذكرت مجموعة “تريب. كوم” المحدودة الصينية أن معظم السياح الصينيين يتوجهون حاليًّا إلى السعودية بشكل فردي، غير أن شهية السياح تتصاعد.

وفي عطلة عيد الربيع التقليدي وعطلة عيد العمال الماضيتين، كانت السعودية مقصدًا سياحيا في خارج البلاد ذا شعبية عالية بين السياح الصينيين.

وحسب أحدث أرقام صادرة عن المجموعة في نهاية يونيو الماضي، فقد ارتفع عدد الطلبات من السياح الصينيين للسفر إلى السعودية أثناء العطلة الصيفية بـ4 أضعاف عن العدد المسجل في الفترة نفسها من العام الماضي، لتحتل السعودية بذلك المرتبة الأولى من حيث سرعة الزيادة في إقبال السياح الصينيين على المقاصد السياحية الرئيسية خارج الصين.

كما تتوقع المجموعة ارتفاع عدد السياح الصينيين المتوجهين إلى السعودية، بدءًا من يوليو الحالي بشكل ملحوظ، حيث شهد عدد عمليات البحث والاستشارات عبر شبكة الانترنت وخارجها لدى المنصة الإلكترونية للمجموعة زيادة بأكثر من الضعفين على أساس شهري.