تقارير: أمريكا قد تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال في أكتوبر

زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أمس الجمعة

تقارير: أمريكا قد تجيز استخدام لقاح فايزر للأطفال في أكتوبر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:28 م, السبت, 11 سبتمبر 21

قال مصدران مطلعان إن كبار مسؤولي الصحة في الولايات المتحدة الأمريكية يرون أنه قد يتم السماح باستخدام لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” للأطفال من سن الخامسة حتى سن 11 عاما بحلول نهاية أكتوبر المقبل، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وذكر المصدران أن الإطار الزمني يستند إلى توقعات بأن شركة فايزر التي ابتكرت اللقاح بالتعاون مع بيونتيك الألمانية، سيكون لديها بيانات كافية من التجارب السريرية لطلب موافقة على الاستخدام الطارئ لهذه الفئة العمرية من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بحلول نهاية هذا الشهر.

ووفقا لتوقعاتهما فإن الإدارة قد تتخذ قرارا بشأن مدى أمان وفاعلية اللقاح للأطفال في غضون ثلاثة أسابيع من تقديم الطلب.

ويترقب ملايين الأمريكيين قرار الموافقة على تطعيم الأطفال، لا سيما أولياء الأمور الذين بدأ أطفالهم الدراسة في الأسابيع الماضية وسط موجة إصابات نتجت عن انتشار السلالة دلتا من فيروس كورونا.

إصابات كورونا في أمريكا

زادت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة أمس الجمعة بنسبة 0.4% مقارنة بنفس الوقت أمس لتصل إلى 40.6 مليون حالة، حتى الساعة 5.44 صباحا بتوقيت نيويورك، وفقا لبيانات جمعتها جامعة جونز هوبكنز وشبكة بلومبرج للأنباء.

وتضاهي الزيادة فى حالات الإصابة على المستوى الوطني في متوسط معدل الزيادة اليومية فى حالات الإصابة البالغة 0.4% خلال الأسبوع الماضي.

وسجلت كاليفورنيا أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة عند 4.54 مليون إصابة إجمالا، بزيادة 0.1% عن نفس الوقت من اليوم السابق.

وشهدت ألاسكا زيادة بنسبة 0.9 % في عدد الحالات عن نفس الوقت من اليوم السابق، ليصل الإجمالى إلى 94474.

شهدت ولاية تكساس أكبر عدد وفيات تم الإبلاغ عنها خلال الـ 24 ساعة الماضية، بإجمالي 411 شخصا.

إصابات كورونا حول العالم

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الأردنية بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد إصابات كورونا النشطة في الأردن، إلى 12 ألفا و43 حالة حتى صباح السبت.

ووفق الإيجاز اليومي للوزارة توفي 10 آلاف و531 شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 13 حالة وفاة أمس الجمعة.

وبلغ عدد الإصابات المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 806 آلاف و12 حالة، ما يضع الأردن في المرتبة 39 عالميا بعدد الإصابات التراكمي.

كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 783 ألفا و438 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 224 مليوناً و674 ألفا و87 حالة، شفي منها 201 مليون و225 ألفا و935 حالة.

وأودى الفيروس بحياة 4 ملايين و631 ألفا و228 شخصا حول العالم.