تفعيلا للتعاقد بين قناة السويس و SVITZER .. وصول أول قاطرة الشهر الحالى

بدء تفعيل الاتفاق بين هيئة قناة السويس وشركة SVITZER لتاجير قاطرتين

تفعيلا للتعاقد بين قناة السويس و SVITZER .. وصول أول قاطرة الشهر الحالى
نادية سلام

نادية سلام

12:16 م, الثلاثاء, 5 نوفمبر 19

تفعيلا للعقد الموقع بين هيئة قناة السويس وشركة SVITZER  التابعة ل فى أواخر مارس الماضي ، لمد الهيئة بقاطرتين بقوة شد 70 طنا، علمت “المال ” أن القاطرة الأولى ستصل إلى شرق بورسعيد في نوفمبر الحالى علي أن تصل الثانية في مطلع  عام 2020 ، لتكون إضافة لقاطرات الهيئة للتعامل مع أحدث أجيال السفن العملاقة .

 وقال ، الرئيس التنفيذى لشركة قناة السويس للحاويات، في تصريحات سابقة ، إن القاطرتين من أحدث االوحدات البحرية وتعكس سعى هيئة قناة السويس لتحديث وتطوير الخدمات الملاحية بأحدث القاطرات، لافتًا إلى أن ما تقوم به هيئة قناة السويس من أعمال تطوير وتحديث لقاطراتها يتواكب مع زيادة أحجام وحمولات السفن العابرة لقناة السويس.

ويذكر أن العقد تم توقيعه من خلال إدارة التحركات بهيئة قناة السويس برعاية الرئيس السابق لهيئة قناة السويس، بحضور قيادات شركة SCCT للحاويات .

وأكدت مصادر مطلعة للمال ، أن التعاقد يقوم على تأجير القاطرتين لهيئة قناة السويس من شركة SVITZER  ، لمدة 10 سنوات ، للقيام بأعمال القطر للسفن الحاويات العملاقة بمنطقة شرق بورسعيد ، موضحا أن  Svitzer  تعمل فى مصر منذ عام 2005 لصالح الشركة المصرية للغاز الطبيعي المسال في إدكو ،7 بمشاركة 7 وحدات بحرية  تتضمن منها” 4 قاطرات وثلاث وحدات أخرى مساعدة” ، مما يعكس التعاون الكبير بين الشركة ومصر في خطط التنمية  .

يذكر أن الشركة أسست في 1833 وتضم في أسطولها البحري 440 سفينة خدمات تعمل في 34 محطة حاويات في 120 ميناء حول العالم .