تفريغ 6001 طن رخام و3844 طن حديد بموانئ بورسعيد اليوم

سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتي بضائع

تفريغ 6001 طن رخام و3844 طن حديد بموانئ بورسعيد اليوم
أماني العزازي

أماني العزازي

4:38 م, الأحد, 8 ديسمبر 19

أعلنت موانئ بورسعيد – التابعة للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس (القطاع الشمالي) – أن إجمالي حركة السفن اليوم الأحد 24 سفينة، حيث سجل ميناء شرق بورسعيد دخول 3 سفن حاويات وغادر الميناء 4 سفن ومتواجد على الأرصفه 4 سفن ومن المنتظر دخول 3 سفن.

.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد دخول سفينتي بضائع عامة وهما السفينة MILAC والتي ترفع علم كومورس وذلك لتفريغ 6001 طن رخام بالميناء ويبلغ طولها 96 مترا والغاطس 6.6 مترا والسفينة LADY AYSE والتي ترفع علم بنما وذلك لتفريغ 3844 طن حديد ويبلغ طولها 138مترا والغاطس 5.6 مترا.

وغادر الميناء سفينتي حاويات وسفينة بضائع عامة ومتواجد على الأرصفة سفينة حاويات وسفينتي بضائع عامة ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وبضائع عامة.

وفد روسي يزور مواني بورسعيد والمنطقة الصناعية

واستقبل المهندس يحيى زكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم، وفدا من بيلاروسيا برئاسة سيرجي ترنتيف سفير بيلاروسيا لدى القاهرة، وشركات صناعية من بيلاروسيا لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية وخاصة في شرق بورسعيد والمنطقة الصناعية.

وخلال الاجتماع عرض المهندس زكي آخر المستجدات بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد تزامنا مع تشغيل الأرصفة الجديدة في ميناء شرق بورسعيد، والتي تخدم المنطقة الصناعية فضلا عن تشغيل أنفاق بورسعيد الجديدة والتي من شأنها تسهيل إنتقال الأفراد والبضائع من شرق لغرب القناة وكذلك من المنطقة الصناعية والميناء لمدن الدلتا والسوق المحلية.

كما تم شرح عرض تقديمي عن أهم الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة الاقتصادية وخاصة شرق بورسعيد، وكذلك الحوافز الجمركية والضريبية التي تتمتع بها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.