تفجير بيروت.. «المصرية المغربية» تنعى ضحايا المدينة المنكوبة

الجمعية تعرب عن تضامنها مع ضحايا حادث تفجير بيروت

تفجير بيروت.. «المصرية المغربية» تنعى ضحايا المدينة المنكوبة
أحمد عاشور

أحمد عاشور

8:39 ص, الأربعاء, 5 أغسطس 20

نعت الجمعية المصرية المغربية لرجال الأعمال برئاسة محمد عادل حسني، ضحايا حادث تفجير بيروت الأليم الذي شهدته منطقة مرفأ بالعاصمة بيروت مساء الثلاثاء.

الجمعية تعرب عن تضامنها مع ضحايا حادث تفجير بيروت

وقال «حسني» إن الجمعية تعرب تضامنها مع لبنان الشقيقة وتقدم خالص العزاء والمواساة للشعب اللبناني وأسر الضحايا، في حادث تفجير بيروت، سائلين الله عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته، وللمصابين بالشفاء العاجل وللبنان الاستقرار وتجاوز أزماتها السياسية والاقتصادية.

وأضاف، «حسني» أن القطاع الخاص ومجتمع الأعمال المصري يتضامن مع الاشقاء في لبنان، وذلك لتجاوز الدولة والحكومة والشعب المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

رئيس الجمعية يدعو للاصطفاف الوطني

ودعا إلى الاصطفاف الوطني وتكاتف الشعب ومؤسساته الوطنية في حل الأزمات من أجل تحقيق الاستقرار الأمني والاقتصادي للبنان الشقيقة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بخالص العزاء إلى لبنان حكومة وشعباء جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأكد السيسي عبر تويتر: خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع أمس العاصمة اللبنانية بيروت،.

ودعا الرئيس المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى، وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان.

وأعلن محافظ مدينة بيروت مروان عبود أن مدينة بيروت مدينة منكوبة وحجم الأضرار هائل، وسط تقارير إعلامية عن سقوط 300 قتيل و3000 جريح.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى في لبنان أن وجود 2700 طن من نترات الأمونيوم، لعدة سنوات بمرفأ بيروت أمر غير مقبول ومرفوض.

وأشار إلى أن سلطة عسكرية عليا ستكلف بمسؤولية أمن العاصمة اللبنانية بيروت.

ونقلت قناة سي إن إن الأمريكية، عن المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل، أن الانفجار الهائل الذي هز وسط العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، شعر به سكان جزيرة قبرص على بعد أكثر من ٢٤٠ كم.