تفاصيل نتائج الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية

وأكدت غرفة المنشآت الفندقية أن السائح القادم إلى مصر لا يستطيع تمييز ما إذا كان الفندق الذى تم الحجز به معتمدا من وزارة السياحة وعضوا بغرفة المنشآت الفندقية أم لا

تفاصيل نتائج الجمعية العمومية لغرفة المنشآت الفندقية
دعاء محمود

دعاء محمود

3:55 م, الأحد, 17 نوفمبر 19

غرفة المنشآت الفندقية انطلقت فعاليات الجمعية العمومية العادية لها منذ قليل ، برئاسة ، بأحد فنادق القاهرة .

وأكدت الغرفة أن صناعة الفنادق هى العصب المهم ل ، حيث إنها تمثل 80% من مكوناتها من حيث رأس المال والعمالة المباشرة وقد حرص مجلس الإدارة المنتخب لهذه الدورة على الارتقاء بمستوى الخدمة من خلال رفع قدرات العاملين بالفنادق بتنظيم دورات تدريبية تغطى مجالات مختلفة متعلقة بسلامة الغذاء وخدمة الغرف والمكاتب الأمامية.

وأكدت غرفة المنشآت الفندقية أن السائح القادم إلى مصر لا يستطيع تمييز ما إذا كان الفندق الذى تم الحجز به معتمدا من وزارة السياحة وعضوا بغرفة المنشآت الفندقية أم لا ، لذا فقد تم الاتفاق فى مجلس إدارة الغرفة على تقديم الدعم لأى فندق يلجأ للغرفة لطلب الرأى أو الدعم الفني.

وعن الخطط التى تسعى الغرفة لتحقيقها، تشمل عدة محاور النهوض بمستوى الخدمة بالفنادق وما يتبعه من ارتفاع متوسط الدخل السياحى لمصر، استحداث وتطوير أنماط سياحية جديدة مثل السياحة الاستشفائية والسياحة البيئية.

كما تسعى لزيادة الجاذبة لحركة السياحة وذلك من خلال تطوير البنية التحتية من طرق و إقامة فنادق متطابقة مع البيئة المحيطة بالفنادق، ومنح التسهيلات للفنادق المقامة فى المناطق الجديدة من حيث منح إعفاءات ضريبية ومد البنية الأساسية من طرق وكهرباء ومياه وصرف صحى .

يشار إلى أنه عقدت هذه الدورة أول اجتماعاتها فى 28 نوفمبر 2018 وتم خلال هذه الفترة عقد 12 اجتماعا لمجلس الإدارة ، بالإضافة لاجتماعات متعددة لكل الشعب واللجان وفى مختلف فروع الغرفة .