تفاصيل مبادرة خفض أسعار الخبز السياحي قبيل التنفيذ (فيديو)

سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بعد التخفيض سيباع بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، وسعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.

تفاصيل مبادرة خفض أسعار الخبز السياحي قبيل التنفيذ (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

1:34 ص, الأحد, 21 أبريل 24

كشف عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز تفاصيل بدء الأسعار الجديدة للخبز السياحي والفينو ضمن لتنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع في الأسواق. اعتبارا من اليوم .

جاء ذلك خلال لقاء عبر برنامج “كلمة أخيرة” والذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة “ ON”.

وأوضح أنه جاءت فكرة المبادرة بالتعاون بين شعبة المخابز والحبوب واتحاد الغرف التجارية، قائلا: “بدأنا نتحرك من أنفسنا قبل تحرك الحكومة نفسها”.

وأضاف: “قدمنا المبادرة علشان نوصل رسالة أن لما ارتفعت الاسعار تحمل المواطن المخاطرة حينها ولكن الآن مع نزول الأسعار أصبح مش من حق الصانع أنه يحافظ على الأسعار الحالية”.

وتابع: “لفترة الماضية وبناء على ذلك عقدنا لقاءات مع وزير التموين علي مصيلحي واختتمت بلقاءات مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي نهاية الأسبوع الماضي وتم الاتفاق على تفاصيل المبادرة التي يبدا تطبيقها اليوم”.


وأكد أن سعر رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بعد التخفيض سيباع بـ 150 قرشا ورغيف الخبز وزن 40 جراما بـ 75 قرشا ورغيف الخبز 25 جراما بـ50 قرشا، وسعر الفينو بـ 100 قرش للرغيف وزن 25 جراما، وبسعر 150 قرشا لرغيف الفينو وزن 50 جراما.


وشدد على أن الأهم الآن هو فكرة المتابعة والرصد ولذا صدر قرار وزير التموين والتجارة الدكتور علي مصليحي بتشكيل لجنة قوامها من كل أطراف المنظومة من الاقماح للحن للخبز للرقابة تنعقد شهريا دورها المتابعة”.


وناشد أصحاب المخابز الالتزام بالأسعار الجديدة، و”وضعها في يافطة كبيرة تضع للمواطن على باب المحل والأوزان”.

من جانبه شدد علاء عز أمين اتحاد الغرف التجارية على ضرورة الالزام بهذه الأسعار في كافة المخابز.

أما طارق حسانين رئيس شعبة الحبوب باتحاد الغرف التجارية أكد أن الفضل في تخفيض أسعار الخبز السياحي وتراجع الأسعار هو وفرة العملة الدولارية والقضالء على السوق السوداء