تفاصيل لقاء وزير البيئة بالأمين العام للأمم المتحدة في بولندا

المال - خاص اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش مع الدكتوره ياسمين فواد وزيرة البيئة ورئيس الوفد المصرى التفاوضى لمؤتمر تغير المناخ 24 والتي ترأس حالياً مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، وذلك علي هامش مؤتمر المناخ المنعقد حالياً في بولندا وذلك في إطار الاهتمام الأممي بقضيه تغير ال

تفاصيل لقاء وزير البيئة بالأمين العام للأمم المتحدة في بولندا
جريدة المال

المال - خاص

9:35 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18

المال – خاص

اجتمع الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش مع الدكتوره ياسمين فواد وزيرة البيئة ورئيس الوفد المصرى التفاوضى لمؤتمر تغير المناخ 24 والتي ترأس حالياً مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، وذلك علي هامش مؤتمر المناخ المنعقد حالياً في بولندا وذلك في إطار الاهتمام الأممي بقضيه تغير المناخ وسير المفاوضات.

وعبَّر الأمين العام خلال اللقاء عن قلقه وأمله في أن تسير المفاوضات الحالية لتصل إلى اتفاق بين جميع الأطراف خاصه فيما يتعلق بترجمه اتفاق باريس إلى برنامج عمل عادل ومنصف للجميع. 

وأكد على أهمية احترام نصوص اتفاق باريس والتى تعتمد على المسئوليه المشتركة متباينة الأعباء ومراعاة الظروف الوطنيه لكل دوله وأشار إلى اهتمامه الخاص بموضوع التمويل والذى يعتبر أساسي للدول الناميه لتوفي بالتزاماتها فى اتفاق باريس مشيراً إلي عقد قمه فى هذا الشأن خلال العام القادم بالتعاون مع فرنسا.

ومن جانبها أكدت الدكتوره ياسمين فؤاد علي ضرورة الالتزام ببنود اتفاق باريس لضمان تحقيق الدول النامية لمسارات التنميه مع الأخذ في الاعتبار آثار تغير المناخ على هذه الدول والتى لم تكن سبباً في المشكلة لكنها تسعي إلي تنفيذ التزاماتها إذا ما توافر لها التمويل وتنمية القدرات ونقل التكنولوجيا وهى اليات تنفيذ اتفاق باريس.

وأكدت وزيرة البيئة علي أن مصر ومن خلال رئاستها لمجموعه الـ ٧٧ والصين والمجموعه الإفريقية وعبر وزراء الخارجيه ستبذل قصارى جهدها لإنجاح المؤتمر 

وأشارت إلي دعم و اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بكل قضايا البيئة وأهمها تغير المناخ سواء علي المستوى السياسي أو الفنى وهو الاهتمام الذي أسفر عن الخروج بمبادرة الطاقه والتكييف أثناء رئاسة مصر للدول الإفريقية أثناء اتفاق باريس. 

وأضافت أنها تأمل أن تفى الدول المتقدمة بالتزاماتها وأن مصر ستساعد على الوصول إلي اتفاق مرض ومنصف وعادل للجميع وأنها ستعود مره أخرى إلى كاتفوسييكى مقر انعقاد المؤتمر بببولندا الأسبوع القادم للمشاركة فى التفاوض لضمان إنجاح المؤتمر.

جريدة المال

المال - خاص

9:35 م, الأربعاء, 5 ديسمبر 18