تفاصيل لقاء محلب مع ممثلى كبرى الشركات الأمريكية

المال ـ خاص:

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفدا يضم ممثلي كبرى الشركات الأمريكية، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية بالقاهرة، وذلك بحضور وزير الخارجية.

تفاصيل لقاء محلب مع ممثلى كبرى الشركات الأمريكية
جريدة المال

المال - خاص

8:36 م, الأثنين, 10 نوفمبر 14

المال ـ خاص:

التقى المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفدا يضم ممثلي كبرى الشركات الأمريكية، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الأمريكي، وأعضاء الغرفة التجارية المصرية الأمريكية بالقاهرة، وذلك بحضور وزير الخارجية.


 
وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس الوزراء بالحضور، مشيراً إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من الوزراء معهم صباح اليوم، والذي تطرق لمناقشة العديد من مجالات التعاون المشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وسبل الدفع بها نحو آفاق أرحب، كما تضمن التأكيد على مضي مصر نحو إستكمال خارطة الطريق لتحقيق الإصلاح السياسي والإقتصادي والتشريعي.
 
وأكد رئيس الوزراء أن العلاقات الإستراتيجية بين البلدين عميقة وراسخة، وأنهما قادرين سوياً على تخطي أية تحديات قد تواجه تلك العلاقات. كما أشار إلى أن مصر تخوض حربها ضد الإرهاب ليس دفاعاً عنها فحسب وإنما عن العالم كله، وأن على دول العالم توحيد الجهود لمواجهة هذا الخطر ودحره.
 
كما وجه رسالة إلى المجتمع الأمريكي دعاه خلالها إلى القدوم إلى مصر لزيارتها والوقوف على حقيقة الأوضاع على أرض الواقع، وعدم الإكتفاء بما تنقله وسائل الإعلام. مشيراً إلى أن مصر تتمتع بموقع إستراتيجي فريد غني بالثروات والموارد. وأضاف محلب أن مصر تبني مجتمعاً جديداً ديموقراطياً ومدنياً.
 
وأضاف أن هناك العديد من قصص النجاح للشركات الأمريكية في مصر، وأن مؤتمر مصر الإقتصادي المقرر عقده في منتصف مارس المقبل سيشكل فرصة سانحة لرجال الأعمال للمشاركة في المشروعات المصرية في مجالات الطرق والصحة والبنية الأساسية وغيرها من المجالات، وأنه يمكن للشركات الأمريكية المشاركة من خلالها، كما أن لديها فرصة النفاذ للعديد من الأسواق الأفريقية والعربية وفق الإتفاقات التي تعد مصر طرفاً فيها مثل الكوميسا.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى أن مشروع محور قناة السويس والذي تتولى إحدى الشركات العالمية حالياً وضع المخطط الخاص به، سوف يتضمن فرصاً عديدة للإستثمار للشركات العالمية والأمريكية. كما أشاد بمشروع قناة السويس الجديدة والذي إعتبره نموذجاً لصلابة إرادة المصريين الذين تمكنوا خلال ثمانية أيام من توفير التمويل اللازم له.
 
وصرح السفير حسام القويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أجاب على بعض التساؤلات الهامة خلال حوار مفتوح مع الحضور، حيث أكد أن مجلس الوزراء المصري مستعد لإستقبال أي مستثمر للمساهمة في حركة التنمية التي بدأتها مصر، مشدداً على أن مؤتمر مصر الإقتصادي لن يقتصر على التسويق للمشروعات، وإنما تعريف العالم بالإصلاحات التي قمنا بها خاصة في مجالات الإصلاح التشريعي والإداري وخلق بيئة جاذبة للإستثمار. وأضاف أن مصر تمتلك كل المقومات اللازمة لتكون نقطة جذب للإستثمار وعازمة على المضي نحو تحقيق هذا الهدف.
 
وأضاف القاويش أن رئيس الوزراء دعا ممثلي كبرى الشركات الأمريكية إلى أن ينقلوا إلى حكومتهم أن العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية إستراتيجية وتعد حجر الزاوية في التعاون القائم بين البلدين، ومن الأهمية تفهم الإرادة المصرية التي كانت وراء خروج الشعب في الثلاثين من يونيو للإعلان عن رفضه محاولات تغيير هويته المصرية، ودفع الوطن إلى نفق مظلم من الأحداث الدامية، وأن لدى الشعب المصري رغبة حقيقية في بناء بلاده على النحو الذي يطمح إليه.
جريدة المال

المال - خاص

8:36 م, الأثنين, 10 نوفمبر 14