تفاصيل لقاء السيسى بوفد مجلس الدوما الروسى

تفاصيل لقاء السيسى بوفد مجلس الدوما الروسى

تفاصيل لقاء السيسى بوفد مجلس الدوما الروسى
جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الثلاثاء, 26 يناير 16

المال – خاص

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، سيرجى ناريشكين، رئيس مجلس الدوما الروسى، وذلك بحضور الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، بالإضافة إلى قيادات مجلس الدوما الروسى وسفير روسيا فى القاهرة.

ونقل رئيس مجلس الدوما الروسى تحيات الرئيس فلاديمير بوتين إلى الرئيس، مؤكدًا عمق العلاقات الوثيقة والمتميزة التى تربط بين البلدين، وأن موسكو تُقدر دور مصر فى تحقيق الأمن والاستقرار بالمنطقة، ووجه التهنئة بمناسبة إتمام الانتخابات البرلمانية وبدء جلسات مجلس النواب الجديد، مشيرًا إلى تطلع بلاده لتدعيم علاقات التعاون البرلمانى وتبادل الزيارات والخبرات بين أعضاء مجلس النواب المصرى والدوما الروسى.

من جهته، أشاد السيسى بالعلاقات التاريخية الوثيقة التى تربط مصر بروسيا، مؤكدًا حرص مصر على تعزيز التعاون معها فى كافة المجالات والاستفادة من الزخم الذى تشهده العلاقات الثنائية مع روسيا خلال الفترة الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية تدعيم العلاقات البرلمانية وتكثيف الزيارات المتبادلة بالنظر إلى ما سيساهم به ذلك فى تعزيز أواصر الصداقة والتواصل الشعبى بين البلدين.

وتناول اللقاء سبل تطوير التعاون الثنائى القائم بين الدولتين فى مختلف المجالات، وأكد الجانبان تطلعهما لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين قريبًا، لاسيما فى ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحى هام للمواطنين الروس.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وأكد رئيس مجلس الدوما أن روسيا تحرص على التنسيق والتشاور بشكل متواصل مع مصر إزاء القضايا الإقليمية والدولية وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف فى الشرق الأوسط، وكذا جهود تسوية النزاعات القائمة بالمنطقة. 

واستعرض الرئيس الجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، موضحًا أن الرؤية المصرية تقدر أهمية تعزيز التعاون الدولى فى هذا المجال من خلال مقاربة شاملة تضمن وقف انتشار الجماعات الإرهابية والحد من قدرتها على جذب عناصر جديدة وتجفيف منابع تمويلها، وأن يشمل ذلك المواجهات العسكرية والتعاون الأمنى، وكذا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والأبعاد الفكرية والثقافية.

جريدة المال

المال - خاص

6:54 م, الثلاثاء, 26 يناير 16