تفاصيل قمة السيسي وترامب

غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا، “كان لي عظيم الشرف أن أستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في البيت الأبيض”.

تفاصيل قمة السيسي وترامب
المال - خاص

المال - خاص

10:31 م, الثلاثاء, 9 أبريل 19

نشر السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، مساء الثلاثاء، مقطع فيديو قصير، يتضمن تفاصيل قمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الأمريكي، دونالد ترامب التي عقدت في واشنطن.

واستعرض مقطع الفيديو، استقبال حافل من ترامب للرئيس السيسي، وعقد مؤتمر صحفي قصير بينهما تتضمن التأكيد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية.

وفي وقت سابق اليوم، غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا، “كان لي عظيم الشرف أن أستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي في البيت الأبيض”.

وأذاع حساب ترامب أيضا مقطع فيديو لترحيبه بالرئيس السيسي عقب وصوله إلى البيت الأبيض.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أن السيدة الأولى إيفانكا ترامب
زارت مصر مؤخرا واستمتعت للغاية بمشاهدة الاهرامات ، التي تعرف بأنها احدى عجائب الدنيا السبع.

وتابع: “لقد انبهرت للغاية، الكثير من الناس في العالم تتطلع إلى زيارتها”.

فيما أكد الرئيس السيسي خلال لقاءه بترامب ان العلاقات المصرية الامريكية شهدت نقلة نوعية منذ مجيء الرئيس الامريكية للسلطة، في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه ترامب اليوم، أن الرئيس الأمريكي أحدث نقلة نوعية في العلاقات بين مصر وأمريكا، منذ مجيئه للسلطة، على مختلف المستويات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.

فيما قال السفير بسام راضي المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، الثلاثاء، إن القمة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب تناولت العديد من القضايا الإقتصادية والإقليمية، موضحا أن الرئيس ترامب أثني على السيسي، وشكر مصر على ثقافة حرية الأديان وبناء دور العبادة.

وبخصوص ما يعرف باسم “صفقة القرن”، لحل الأزمة الفلسطينية، أضاف فى مداخلة هاتفية له مع برنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد أن ذلك مسمي دارج إعلاميا وناقش الرئيسان ماتقوم به مصر من جهود فى غزة والمصالحات بين غزة وإسرائيل وتم التطرق لجهود مصر فى احتواء الأزمة الفلسطينية.

وتابع: “مصر تنادي بالحلول السلمية فى ليبيا وهناك متابعة للإحجاث فى ليبيا، لكن مصر ترفض وجود الجماعات الإرهابية”.

وأوضح أن ثناء ترامب على السيسي واقعي جدا وحقيقي بسبب نجاجات الرئيس فى مصر ودحر الإرهاب.

وكان الرئيس السيسي وصل أمس الاثنين، إلى الولايات المتحدة في مستهل زيارة للولايات المتحدة الأمريكية تستغرق ثلاثة أيام ضمن جولة خارجية زار خلالها غينيا وسيزور خلالها أيضا كوت ديڤوار والسنغال.

وتأتي زيارة الرئيس السيسي للعاصمة الأمريكية واشنطن تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات.