تفاصيل ضبط لصوص معارض سيارات ومشغولات ذهبية في القاهرة

ارتكبوا أكثر من 10 جرائم.

تفاصيل ضبط لصوص معارض سيارات ومشغولات ذهبية في القاهرة
أماني عوض

أماني عوض

4:06 م, الثلاثاء, 8 فبراير 22

تمكنت أجهزة البحث الجنائي في مديرية أمن القاهرة ، من القبض على لصوص سرقة معارض سيارات ومشغولات ذهبية، ومتعلقات المواطنين في مناطق مختلفة من العاصمة، بعد ارتكابهم أكثر من 10 وقائع.

سقوط لص معرض سيارات

في تفاصيل الواقعة الأولى، تلقى قسم شرطة النزهة بمديرية أمن القاهرة ، بلاغًا من مالك معرض لإيجار السيارات عن تضرره من شخص -بمنطقة السلام- متهم باستئجار إحدى السيارات منه لمدة ثلاثة أيام، وعدم إعادتها عقب انتهاء المدة واتهمه بسرقتها.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المشكو في حقه، وبمواجهته اعترف باستيلائه على السيارة المشار إليها.

وأضاف أنه تصرف فيها بالبيع لشخص -مقيم بمحافظة الشرقية- وباستدعاء الأخير حضر لقسم الشرطة وبحوزته السيارة المشار إليها وسلمها.

وبسؤاله قال إنه سدد مبلغ مالي للمشكو في حقه كمقدم لثمن السيارة المستولي عليها، لحين إحضار أوراقها، وعقب ذلك تهرب منه، واتخذت الإجراءات القانونية.

حيلة نشالة المشغولات الذهبية

في القضية الثانية، تمكنت وحدة مباحث مكافحة جرائم النشل بمديرية أمن القاهرة، من ضبط سيدة عقب سرقة مشغولات ذهبية من ربة منزل، أثناء سيرها بمنطقة مصر الجديدة بمحافظة القاهرة بأسلوب “المغافلة”.

وبتطوير مناقشتها، أقرت بارتكابها 4 حوادث سرقة أخرى بذات الأسلوب، وبإرشادها ضبط هاتف محمول، فيزا كارت من متحصلات وقائع السرقات المشار إليها لدى عميلها “سيئ النية” وأمكن ضبطه.

وأضافت أنها أنفقت المبالغ المالية المستولي عليها على متطلباتها الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموها بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية.

لص يتستر خلف تاكسي لسرقة المواطنين

في القضية الثالثة، تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، من سيدة قالت فيه إنه أثناء استيقافها إحدى سيارات الأجرة “تاكسي” لتوصيلها لمكان، وأوهمها قائدها بوجود عطل بالباب الخلفي للسيارة وطلب منها الجلوس بالمقعد الأمامي بجواره.

وأضافت أنه فور وصولها إدعى سالف الذكر مساعدتها في فتح الباب، وأثناء ذلك غافلها واستولى على حافظة نقودها بداخلها مبلغ مالي ولاذ بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة المُستخدمة في ارتكاب الواقعة، وتبين أنها قيادة سائق -له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بالقاهرة- وأنه وراء إرتكاب الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه أثناء استقلاله السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبحوزته مبلغ مالي، كمية من مخدر الهيروين.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، والمبلغ المالي المضبوط بحوزته من متحصلات ذات الواقعة.

وأضاف أنه انفق باقي المبلغ المستولي عليه على متطلباته الشخصية وحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار.

وبتطوير مناقشته أقر بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب “المغافلة”، وبارتكابه 5 حوادث سرقة بذات الأسلوب.

وأقر أنه أنفق المبالغ المالية المستولي عليها على متطلباته الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهم واتهموه بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية.