تفاصيل سقوط 3 عصابات لسرقة منافذ البيع والبالوعات وحديد التسليح في القاهرة (صور)

بمنطقتي المعادي وبدر.

تفاصيل سقوط 3 عصابات لسرقة منافذ البيع والبالوعات وحديد التسليح في القاهرة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

4:46 م, الأثنين, 6 فبراير 23

سقطت 3 تشكيلات عصابية، تخصصت في سرقة منافذ بيع المنتجات الغذائية والبالوعات وحديد التسليح من المواقع الإنشائية في محافظة القاهرة ، ضمن أخبار الحوادث الإثنين 6 فبراير 2023، بمنطق المعادي وبدر.

وتنشر “المال” تفاصيل القبض على لصوص سرقة منافذ البيع والبالوعات والحديد في محافظة القاهرة، وفقًا لمحاضر أقسام الشرطة في المناطق المضبوط بها المتهمين:

سرقة منفذ بيع

كان قسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة ، قد تلقى بلاغًا عن اكتشاف مواطن سرقة منفذ بيع منتجات غذائية خاص به والاستيلاء على مبلغ مالي من داخله.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، بالاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة، عامل سابق بالمنفذ محل البلاغ وآخر-مقيمان بدائرة قسم شرطة المعادي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهما أمكن ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة.

وقال المتهم الأول إنه نظرًا لسابقة عمله بالمنفذ المشار إليه واحتفاظه بنسخة من مفتاح المنفذ، اختمر في ذهنة سرقته، وفي سبيل ذلك سلّم نسخة المفتاح للمتهم الثاني، وتمكن الأخير من فتح باب المنفذ والاستيلاء على المبلغ المالي المشار إليه ولاذ بالفرار.

وبمواجهة الثاني بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدها، وبارشادهما ضبط جزء من المبلغ المالي والمفتاح المستخدم بارتكاب الواقعة، وأقرا بانفاقهما باقي المبلغ المالي المستولي عليه على متطلباتهما الشخصية.

وباستدعاء مالك المنفذ تعرف على المتهمان واتهمهما بالسرقة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

لصوص البالوعات

وعلى صعيد آخر، سقطت عصابة سرقة أغطية البالوعات من الطريق العام، بعدما تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة بدر بمديرية أمن القاهرة ، من ضبط 3 أشخاص -يوجد لاثنين منهم معلومات جنائية، وذلك أثناء استقلالهم دراجة نارية “تروسيكل” ملك وقيادة أحدهم محمل عليها غطاء بلوعة.

وبمناقشتهم عن مصدر المضبوطات اعترفوا بسرقتها من دائرة القسم بأسلوب “الخلع”.

وأضافوا أنهم كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة البالوعات من الطريق العام بأسلوب “الخلع”.

وأقروا بارتكاب واقعة سرقة بالوعة من ذات المنطقة بذات الأسلوب، والتصرف فيها بالبيع لدى عميلهم”سىء النية” تاجر خردة -له معلومات جنائية- أمكن ضبطه، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها.

عصابة سرقة حديد التسليح

وفي قضية ثالثة، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط شخص -مقيم بمحافظة قنا- أثناء استقلاله مركبة “تروسيكل” بدون لوحات معدنية، بدائرة قسم شرطة بدر مُحملاً عليها كمية من حديد التسليح وزنت نصف طن.

وبمناقشته عن مصدرها اعترف بسرقتها من داخل موقع “تحت الإنشاء”، تابع لإحدى شركات المقاولات بأسلوب المغافلة بقصد التصرف فيها بالبيع.

وباستدعاء مدير الموقع المُشار إليه تعرف على المضبوطات واتهمه بالسرقة، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.