تفاصيل زيارة وفد كلية سياسة واقتصاد جامعة بني سويف للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

للإطلاع على تجربة الانتقال للعاصمة الإدارية، وملف الاصلاح الاداري

تفاصيل زيارة وفد كلية سياسة واقتصاد جامعة بني سويف للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة
إسلام شريف

إسلام شريف

2:00 م, الأربعاء, 20 ديسمبر 23

استقبل الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بمقر الجهاز بالعاصمة الإدارية، الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ، ووفدًا طلابي من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة، للإطلاع على تجربة الانتقال للعاصمة الإدارية، وملف الاصلاح الاداري.‎

ورحب “الشيخ” برئيس جامعة بني سويف والوفد المرافق له، مثمنا مبادرتهم الطيبة بزيارة الجهاز بمقره الجديد بالعاصمة الإدارية، والتي تهدف إلى تعريف الطلاب بإنجازات بلادهم والنقلة النوعية التي حدثت في آلية عمل الوحدات المركزية بالجهاز الإداري للدولة، داعيًا الجامعات الاخرى أن تنظم زيارات علمية للعاصمة الإدارية.

وعقد “الشيخ” مع رئيس الجامعة اجتماعا خلال الزيارة، بحثا فيه تعزيز التعاون المشترك وتتويجه بتوقيع بروتوكول تعاون.

وتم مناقشة عدد من بنود البروتوكول سالف الذكر، ومنحا تدريبية بالجهاز لعدد من طلاب الجامعة في مختلف التخصصات التي تتعلق بعمله وتخصصاتهم، والتعاون مع كلية علوم الإعاقة بالجامعة ومركز تقييم القدرات والمسابقات لذوي الإعاقة والذي أنشأه الجهاز ليكون المركز المخصص لامتحان ذوي الإعاقة المتقدمين في مسابقات التوظيف التي ينفذها الجهاز وفقا لقانون الخدمة المدنية الصادر برقم 81 لسنة 2016.

وإلتقى رئيس الجهاز عقب الاجتماع، الطلاب بحضور عدد من قيادات الجهاز، وتحدث معهم عن بيئة العمل الجديدة في العاصمة الإدارية الجديدة، وانتقال الموظفين للعمل بمقدار جهاتهم بالعاصمة، إلى جانب الحوافز الحكومية للموظفين المنتقلين كما شرح ملف الاصلاح الاداري وما تحقق فيه من انجازات حتى الآن.

ومن جانبه، وجه الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، الشكر للدكتور صالح الشيخ على حفاوة الاستقبال، مشيدا بالدور الذي يقوم به الجهاز والطفرة في أداءه المؤسسي والتي انعكست بدورها على تحسين بيئة العمل الوظيفية، والتي لمسها بشكل واضح خلال الخمس سنوات الأخيرة.

وأعرب “منصور” عن تطلعه لتعزيز التعاون بين الجامعة والجهاز وتبادل الخبرات للاستفادة من الجانب الأكاديمي بالجامعة والممارسات العملية التي يقوم بها الجهاز لخدمة قضايا الإصلاح الإداري.

وأكد رئيس الجامعة تشجيعه للطلاب على التدريب بالمؤسسات التى لها علاقة بمجال دراستهم للاستفادة من الممارسات والخبرات العملية وتعزيزها بالدراسة الأكاديمية، لذا تولي الجامعة أهمية خاصة لتعزيز التعاون مع المؤسسات الحكومية المركزية لتدريب الطلاب.

وضم وفد الجامعة الدكتورة الشيماء عبدالسلام مدرس بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية “منسق المبادرة”، ومحمد سليم، أمين عام الجامعة.

كما ضم الوفد أحمد شلباية المعيد بقسم العلوم السياسية، وكلًا من علي إمام ومحمود تمام معيدي قسم الاقتصاد، بالإضافة إلى 26 طالب وطالبة من كلية السياسة والاقتصاد بالجامعة.