تفاصيل زيارة وفد حقوق انسان البرلمان للمنطقة الشمالية العسكرية اليوم

برئاسة النائب طارق رضوان

تفاصيل زيارة وفد حقوق انسان البرلمان للمنطقة الشمالية العسكرية اليوم
ياسمين فواز

ياسمين فواز

5:30 م, الأربعاء, 23 يونيو 21

شهدت زيارة لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، برئاسة النائب طارق رضوان، للمنطقة الشمالية العسكرية اشادات واسعة بالجهود الكبيرة التي بذلتها المنطقة الشمالية العسكرية، في تنفيذ مشروع بشائر الخير ،مؤكدين أن تلك الإنجازات طاقة أمل جديدة تفتح أبواب الخير لأهل الإسكندرية.

جاء ذلك خلال استماع اللجنة لعرض مشروعات حياة كريمة وبشائر الخير بحضور رئيس المنطقة الشمالية ومحافظ الإسكندرية .

وشهد أعضاء اللجنة عرض عن مشروعات بشائر الخير وحياة كريمة، وأكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، خلال كلمته أن الجهد المبذول من قبل المنطقة الشمالية لا يتخيله أحد، حيث واجهت عملية نقل المواطنين من المناطق العشوائية التي كانوا يقطنون فيها معاناة كبيرة بسبب المستفيدين من استمرار العشوائية وهم كانوا قلة قليلة .

وشدد علي أن عملية توطين سكان منطقة نادي الصيد لن يضار منها مواطن واحد ، ومن لحوخق سيتم تعويضه .

وأوضح محافظ الإسكندرية أن أوضاع المواطنين في منطقة نادي الصيد صعبة جدا، خاصة في فصل الشتاء حيث تتسبب مياة الأمطار في إغراق منازلهم ، مشيرا إلي أن المواطنين الذين ليس لديهم مصالح من استمرار العشوائية عبروا عن سعادة كبيرة بقرار نقلهم إلي أماكن يلقون فيها حياة كريمة .

من جانبه أشاد النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، بالجهد الكبير من القيادة السياسية والملموس علي أرض الواقع في مختلف محافظات الجمهورية .

ولفت إلي أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان عليه تكليف غير رسمي ولكنه تكليف وطني نابع من القلب بأن تكون درع واقي وسند شعبي للدولة المصرية التي تحقق إنجازات كبيرة لخدمة المواطنين .

‏وقال رضوان كلنا ثقة في قياداتنا وجيشنا العظيم، وأن مصر الجديدة ستظل قوية ومحافظة علي مكانتها الكبيرة علي المستوى العربي والعالمي، مؤكدا أن مشروعات الإسكان ببشاير الخير دليل كبير علي اهتمام الدولة بحقوق المواطنين في الحصول علي حياة كريمة .

وعلق النائب أيمن ابو العلا وكيل لجنة حقوق الإنسان في البرلمان ، علي العرض الذى استمعت إليه اللجنة بتوجيه الشكر للهيئة لهندسية بالقوات المسلحة، قائلا: “ندين للهيئة فهي من بنت مصر الجديدة وما شهدناه عرض متميز يؤكد اننا لدينا قصور من الاعلام بتوصيل رسالة الي المواطنين بحجم الانجازات المبذولة علي الأرض” .

‏وفي السياق ذاته، قال النائب أحمد نشأت منصور، إن مستوي الإسكان الاجتماعي في بشائر الخير يعكس مدى حرص الدولة المصرية علي توفير حياة كريمة للمواطنين ، لاسيما أن جميع الخدمات متوافرة بجودة عالية تضاهي افخم المناطق السكنية .

فيما قال النائب محمود عصام إننا نشعر بالفخر بذلك الانجاز العظيم الذي يعد حق أصيل من حقوق الإنسان ويكفل عيشة ملائمة و نأمل في استمراراه حتي تعود عروس البحر مثلما كانت لسابق عهدها .

وانتقد اللواء عبد النعيم حامد عضو لجنة حقوق الإنسان، عدم تسليط وسائل الإعلام الضوء علي تلك الإنجازات الضخمة التي تعكس جهود كبيرة من القيادة السياسية والدولة المصرية.